إعلان

عيادات البعثة الطبية للحج تستقبل 73 ألف حاج مصري

05:23 م الأربعاء 21 أغسطس 2019

حجاج - أرشيفية

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة، أن عيادات البعثة الطبية المصرية للحج استقبلت حتى صباح اليوم الأربعاء 73070 حالة مرضية، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم لها من بينها 68075 حالة مرضية بمكة المكرمة و4995 حالة في المدينة المنورة.

وقال الدكتور عمرو قنديل الملحق الطبي بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية للحج: إنه تم دخول 247 حالة للمستشفيات السعودية فيما غادرت 188 حالة بعد تمام شفائها ومازالت هناك 59 حالة تتلقى العلاج اللازم حتى الآن.

وأضاف قنديل -في بيان اليوم- أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ36 حالة بمستشفيات السعودية بعدد 280 جلسة غسيل كلوي فيما تلقت 9 حالات أخرى العلاج الكيماوي..لافتاً إلى أن فريق البعثة يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه كما يقوم الفريق الطبي بالبعثة بالمرور يومياً "صباحاً ومساءً" على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.

وأشار إلى عدم اكتشاف أية حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم..مؤكدا أن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندواته التوعوية للحجاج لتعريفهم بالإجراءات الوقائية الواجب إتباعها وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها.

وفي ذات السياق..أعلن قنديل - خلال زيارته التفقدية للعيادات الطبية بالمدينة المنورة لمتابعة استمرار تقديم الخدمات العلاجية والوقائية للحجاج المصريين - عن تقديم الخدمة الطبية لـ418 من الحجاج غير المصريين المترددين على عيادات البعثة الطبية بالمدينة المنورة.

وأكد أن الخدمة الطبية المميزة التي تقدمها البعثة الطبية للحج جذبت عدداً من الحجاج غير المصريين لتلقي الخدمة الصحية .. لافتاً إلى أن عيادات البعثة تقدم خدماتها العلاجية للمصريين وغير المصريين "الراغبين في تلقي الخدمة الطبية" على حدٍّ سواء، قائلاً "نحن نخدم جميع ضيوف الرحمن".

وأشار إلى أنه تمت مراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بعيادات المدينة المنورة..مؤكداً على توافر مخزون وفير من الأصناف الدوائية تكفي لآخر فوج مصرى يغادر الأراضي السعودية..ومشيدا بجهود الفريق الطبي للبعثة بالمدينة المنورة وما يقدمونه من خدمات صحية لضيوف الرحمن.

كما تفقد الملحق الطبي والمشرف العام على البعثة الطبية للحج، والدكتور عبدالناصر حميدة، رئيس شعبة المدينة المنورة، اليوم، عدداً من المرضى بمستشفيات المدينة للاطمئنان على حالتهم الصحية، والتأكد من تلقيهم العناية اللازمة.

وأوضح قنديل أن جميع الحالات بالمستشفيات تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، موجهاً الشكر للسلطات ووزارة الصحة السعودية لما يقدمونه من خدمات طبية على أعلى مستوى للمصريين وغير المصريين من ضيوف الرحمن.

فيديو قد يعجبك: