إعلان

وزير التنمية المحلية يبحث ملف استرداد الأراضي في 9 محافظات

02:29 م الأربعاء 21 أغسطس 2019

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقد وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا بمقر الوزارة بحضور 9 محافظين شملوا (الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الأسكندرية - اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة - الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية - اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد - اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا - اللواء قاسم محمد حسين، محافظ المنيا - الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج - الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية - اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة) وعدد من قيادات الوزارة ومسئولي لجنة استرداد الأراضي وهيئة العمليات ومنظومة الأراضي والمساحة العسكرية.

وأكد وزير التنمية المحلية، في بيان، اليوم، أن رئيس الجمهورية سيقوم خلال الفترة القادمة بعقد مجموعة من الاجتماعات مع المحافظين لمتابعة جهود المحافظات فيما يخص إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة وتقنين الأراضي.

ووجه الوزير، المحافظين، بتكثيف جهود المحافظات بالتعاون مع الأجهزة المعنية فيما يخص جهود التقنين وتوقيع أكبر عدد من العقود لتحصيل حقوق الدولة وتحقيق النسب المستهدفة.

وعرض المحافظون جهود كل محافظة فيما يخص عمل اللجان المشكلة لتقنين الأراضي والمبالغ التي تم تحصيلها وعدد الحالات التي تقدمت للتقنين وجهود المحافظات والأجهزة المعنية فيما يخص الموجة الثالثة عشر لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة، وعدد الحالات التي تم استردادها سواء الأراضي الزراعية أو المباني وعدد إذونات رسوم الفحص والمعاينة التي تم تحريرها وعدد الطلبات التي تم إرسالها للمتغيرات المكانية وتمت الموافقة عليها.

ووجه وزير التنمية المحلية، بضرورة الاستمرار في تحسين الأداء خلال الفترة المقبلة على مستوى كل المحافظات وتسهيل الإجراءات على الراغبين في تقنين الأراضي وحل أي مشكلات فيما يخص عمليات التقنين، مشددًا على أنه لا تهاون في التعامل مع أي مخالفات أو تعديات على أراضي وأملاك الدولة.

وطالب الوزير، باستمرار عمل قوات إنفاذ القانون وأجهزة الدولة المعنية والتعامل بحسم مع جميع حالات التعدي المستهدف إزالتها في الموجة الثالثة عشر لإعادة حق الدولة كاملًا.

كما وجه بضرورة عقد المحافظين لاجتماعات على مدار الأسبوع لمتابعة ملف تقينين واسترداد الأراضي مع المسئولين في الأحياء وجهات الولاية ومسئولي التقنين وأملاك الدولة والمساحة لإزالة أي معوقات أو مشاكل والعمل على سرعة حلها لتحقيق المستهدف والانتهاء من الإجراءات الخاصة بعملية تقنين الأراضي بالتنسيق مع اللجان المختصة بديوان المحافظات، وسرعة استرداد حقوق الدولة من الأراضي التي لم يتقدم واضعي اليد عليها بطلبات تقنين.

وأشاد الوزير، بالجهود التي حققتها المحافظات في هذا الملف حتى الآن، مطالبًا بعدم عودة أي تعديات مرة أخرى بعد إزالتها والتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجهات الولاية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: