إعلان

بعد افتتاحها اليوم.. "الزراعة" توضح دورها في مشروع "الصوب الزراعية"

03:10 م السبت 17 أغسطس 2019

مشروع الصوب الزراعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

قال الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن مشروعات الصوب الزراعية واحدة من أهم الوسائل الزراعية الآمنة لإنتاج محاصيل خالية من المبيدات والملوثات، مشيرًا إلى التعاون الوثيق بين وزارة الزراعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية من الجانب الفني.

وأضاف "القرش"، في تصريح لمصراوى، اليوم السبت، أن وزارة الزراعة، خصصت دورات فنية للمتخصصين من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لما تمتلكة من كفاءات علمية كبرى في هذا المجال، موضحًا أن الوزارة تقوم بتشجيع المزارعين والمستثمرين على زيادة حصصهم من الصوب الزراعية.

ونوه معاون الوزير، إلى أن مصر لا تتقدم فقط في مجال التوسع في المشروعات الزراعية، بل أمتدت لتصنيع خامات الصوب الزراعية، وهو ما أدى لتخفيض تكلفتها إلى ما يقرب من النصف من خلال التعاون الثلاثى بين وزارة الزراعة وجهاز الخدمة الوطنية والشركة الإسبانية.

وأشار معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن الصوب الزراعية تعطي إنتاجية 3 أضعاف التي تنتجه الأراضي القديمة وبتكلفة أقل 40% وبأعلى جودة ممكنة، مؤكدًا أن كل المشروعات الجديدة التي تعمل عليها تحتوي على صوب زراعية مزدوجية وفردية.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم (السبت) عددا من المشروعات القومية تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، إضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

فيديو قد يعجبك: