إعلان

المصيلحي للسيسي: أسعار الخضراوات مستقرة في الأسواق

03:08 م السبت 17 أغسطس 2019

السيسي في صوبة محصول الفلفل الألوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصّار:

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي صوبة محصول الفلفل الألوان، واستمع الرئيس إلى شرح حول الصوبة المقامة على مساحة 12 ألفا و144 مترا مربعا، والتي تقدر بحوالي 3 أفدنة، وهي صوبة متوسطة التكنولوجيا مزودة بوحدة تدفئة وشبابيك وستائر.

وتنتج الصوبة فلفل ألوان أصفر وأحمر بإجمالي إنتاج يقدر بنحو 180 طنا، ويتم اتباع الطرق الصحية في الزراعة، طبقا للمواصفات العالمية للحصول على غذاء صحي وآمن للشعب المصري.

وعلق وزير التموين الدكتور علي مصيلحي قائلا: "إنه تمت إتاحة كافة السلع والخضروات التي أنتجتها الصوب على مستوى الجمهورية، مما أدى إلى عدم ارتفاع أسعار الخضروات خلال الموسم الماضي"، مشيرا إلى أن سعر كيلو الطماطم وصل إلى 2 جنيه في معرض أهلا رمضان، والآن هو مستقر في الأسواق على 3 جنيهات، والفلفل الألوان سعره ما بين 4 إلى 5 جنيهات من جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، ويعرض فلفل الألوان في كافة الأسواق المصرية.

ووجه الرئيس السيسي سؤالا لوزير التموين قائلا: "وإيه اللي خلى سعر اللحمة ينخفض؟"، فأجاب الوزير: "إن الطلب على اللحوم كان أكثر من المعروض فسعرها ارتفع ووصل إلى 140 و 150 للبلدي؛ وعندما الإنتاج أصبح متاحا، أصبح هناك متاحا من اللحوم بنفس الجودة بسعر 110 و 120، وذلك بالتعاون مع دولة السودان الشقيقة، حيث يتم عرض كيلو اللحم السوداني المذبوح في مصر بـ85 جنيها والمستورد المجمد من 60 إلى 76 جنيها وسعر كيلو اللحم البرازيلي من 100 إلى 110 جنيهات، موضحا أن جهاز الخدمة الوطنية يعرض المنتجات بأسعار مختلفة.

وقال وزير التموين إن الوزارة تعمل على اتاحة متناسبة للمنتجات بدون أي تدخلات، مشيرا إلى أن المواطن سيجد المنتجات متاحة.

وأشار إلى أنه تم ضبط عملية الاستيراد مع توازن أسعار السوق حتى لا يضار المنتج الصغير بالتنسيق مع جهاز الخدمات.

وعلق الرئيس السيسي قائلا " أنا أريد أن تعمل الناس جميع مع بعضها دون أن يضر أحد".

من جانبه، قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الدولة دعمت صغار المزارعين بحوالى 600 مليون جنيه، وعملية الاستيراد مع توازن الأسعار ومع عرض منتجات جهاز الخدمة الوطنية.

فيديو قد يعجبك: