إعلان

برلماني: مصر ستكون واحدة من أهم الدول الاقتصادية بالمنطقة

03:07 م السبت 17 أغسطس 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن ما تناولته صحيفة "نويه تسورخر تسايتونج" السويسرية، عن مدينة العلمين الجديدة هو دليل قاطع على أن إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي والمشروعات القومية العملاقة التي تنفذها مصر أصبحت حديث العالم كله.

وأشاد "المسعود"، فى بيان له اليوم السبت، بتأكيد الصحيفة السويسرية بأن مدينة العلمين الجديدة هي ثمرة أحد المشروعات العملاقة التي أشرفت عليها الحكومة المصرية بقيادة السيسي، لتكون "إسكندرية جديدة" على ساحل المتوسط، بشوارع نظيفة هادئة، وتُستغل في إدارتها تكنولوجيا رفيعة المستوى.

كما أكدت الجريدة، أنه تم الانتهاء منذ أيام من نصب مسلة الملك رمسيس الثاني في قلب العلمين الجديدة، بعد نقلها من منطقة الجزيرة بالقاهرة، حيث استلزمت عملية النقل التي استغرقت 20 يوما عمل ومتابعة من جيش من العمال والمهندسين وخبراء الآثار.

وأشار "المسعود"، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي ستجعل منطقة الساحل الشمالي الممتدة من الإسكندرية مرورًا بمناطق الحمام والعلمين وسيدي عبدالرحمن ورأس الحكمة ومطروح وحتى السلوم على الحدود الليبية واحدة من أهم المناطق الواعدة ليس على مستوى مصر وإنما على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها.

وقال إن هذه المناطق ستكون جاذبة للاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية لإقامة المشروعات الصناعية والزراعية والسياحية وغيرها من المشروعات التي ستوفر الملايين من فرص العمالة الحقيقية للمصريين، وستعمل على تغيير الخريطة والتركيبة السكانية لمصر حيث ستكون مناطق جاذبة للسكان نظرًا لتوافر فرص العمل بها.

وتابع، :"مصر خلال السنوات القليلة القادمة ستكون في مصاف الدول الكبرى بالمنطقة في مجال التقدم الاقتصادى وإحداث تنمية شاملة حقيقية في جميع أنحاء البلاد بعد نجاح الرئيس عبدالفتاح السيسي في غزو الصحراء في مختلف المناطق الصحراوية على مستوى الجمهورية بعد أن كان المصريون يستغلون 6 % فقط من مساحة مصر".

فيديو قد يعجبك: