إعلان

رئيس اتحاد المحامين العرب يؤكد ضرورة غرس ثقافة التحكيم في مجتمعاتنا

12:08 م الخميس 01 أغسطس 2019

سامح عاشور رئيس الاتحاد العربي للتحكيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة- أ ش أ:

أكد سامح عاشور رئيس الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار ورئيس اتحاد المحامين العرب، أن انطلاق المؤتمر السنوي الأول حول التحكيم وأثره على المعاملات البنكية وغير المصرفية يعد خطوة على طريق الإسهام في صناعة الثقافة التحكيمية العربية، من أجل ترسيخها في بيئة الأعمال العربية كضمانة لكسب ثقة المستثمرين في التحكيم وفوائده، فضلا عن عقد الشراكات الدولية وإبرام بروتوكولات التعاون مع الحكومات والهيئات الاستثمارية لكسب مزيد من ثقة بيئة الأعمال.

جاء ذلك في كلمته صباح اليوم الخميس خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي حول التحكيم وأثره على المعاملات البنكية وغير المصرفية بعنوان "القواعد الإجرائية للجوء للتحكيم التجاري الدولي" بحضور عدد من ممثلي الاتحاد ومجلس الوحدة الاقتصادية العربي، وعدد من ممثلي البنوك.

بدوره، قال السفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، إن رجال القانون في الوطن العربي مبعث فخر لقدرتهم على الدفاع عن مصالح الوطن العربي، خاصة على المستوى الاقتصادي والتعامل مع الدول الأجنبية؛ لاسيما الدول الصناعية الكبرى في المنازعات الاقتصادية.

وأشار إلى أهمية الدول العربية في المعادلات الاقتصادية بوصفها ممول صناعات العالم عبر إنتاجها للنفط.

وأشار السفير محمد الربيع، إلى أن الوطن العربي عليه إيلاء أهمية خلال المرحلة المقبلة لخوض غمار الصناعات التحويلية والإنتاجية لتعزيز موقعها الاقتصادي، ما ينشيء تحديات جديدة حول رؤوس الأموال العربية المهاجرة إلى الخارج وجذب تلك الاستثمارات مرة أخرى إلى الدول العربية وكذلك تعزيز المكانة والثقة في آليات التحكيم العربي.

ويقام المؤتمر السنوي في إطار أهمية التحكيم التجاري المحلي والدولي، في ظل الاهتمام المتزايد للجوء للتحكيم كأحد الوسائل البديلة لفض المنازعات في الآونة الأخيرة من طرف رجال القانون، لارتباط مجالاتهم العملية بالتحكيم سواء كانوا ممثلين لأطراف النزاع أو مهتمين بالشأن القضائي أو التحكيمي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: