القوى العاملة: إلغاء بلاغ تغيب مصري وحل أزمة كفالته بالسعودية

10:53 ص الخميس 01 أغسطس 2019
القوى العاملة: إلغاء بلاغ تغيب مصري وحل أزمة كفالته بالسعودية

أرشيفية

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، في إلغاء بلاغ تغيب مواطن مصري ونقل كفالته علي كفيل جديد، وبذلك ينهي أزمته مع كفيله السابقة، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج.

وبحسب بيان اليوم، كان وزير القوى العاملة، كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بحل مشكلة المواطن المصري "ع.أ .م"، والذي يعمل سائق خاص منذ عامين لدي الكفيل "م . م. ن" لرفع بلاغ التغيب عن العمل ومنع السفر.

وبمتابعة المستشار العمالي بجدة، عثمان رمضان في حل شكوي المواطن، قال إنه قام على الفور بالتواصل مع صاحب العمل للحضور إلى مقر مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بجدة للتعرف على أسباب بلاغ التغيب والمنع من السفر، فأوضح أن المواطن كان يعمل لديه سائقاً منذ أكثر من عام، وتسبب في أحداث تلفيات كبيرة بالسيارة قيادته تقدر قيمتها بأكثر من 14 ألف ريال سعودي، أي ما يوازي 61 ألف جنيه مصري، وفقا لتقرير الشرطة وأنه قام بتحرير محضر وصدور حكم لصالحه بذلك.

وتابع المستشار العمالي، إنه على مدار أكثر من عشرة أشهر من التفاوض مع صاحب العمل والمواطن تم إنهاء المشكلة وإلغاء بلاغ التغيب ونقل كفالة المواطن على كفيل جديد على أن يقوم المواطن بدفع ثمن التلفيات علي عدة دفعات شهرية، وتم بالفعل تحرير السندات الشهرية وإلغاء بلاغ التغيب ونقل الكفالة وفقا للاتفاق الموقع بين الطرفين بمكتب التمثيل العمالي.

ووجه على الفور المواطن بضرورة رفع دعوى بمكتب العمل لرفع البلاغ الكيدي وفقا لنظام العمل السعودي، حيث إن البلاغ يمتد أثره على أسرته "زوجته وأولاده"، مما يؤثر على حياته الأسرية ودراسة أولاده بالمراحل الابتدائية لعدم تجديد الإقامات.

وقدم المواطن الشكر لوزارة القوي العاملة ممثلة في المكتب العمالي بالقنصلية المصرية بجدة، على إلغاء بلاغ التغيب والمنع من السفر ونقل كفالته على صاحب عمل جديد.

إعلان

إعلان

إعلان