إعلان

السيسي يدعو لتطوير المشروعات الاقتصادية الأفريقية ومواجهة التحديات الإقليمية

01:07 م الإثنين 08 يوليه 2019

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيامي- أ ش أ:

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، إلى ضرورة مواجهة التحديات التي تواجه القارة الأفريقية وتطوير المشروعات الاقتصادية، مطالبا المجتمع الدولي بدعم القارة الأفريقية.

وقال السيسي - في كلمة ألقاها خلال ترؤسه القمة التنسيقية المصغرة بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية في النيجر: "إن هذه القمة تعد فرصة من أجل تطوير المشروعات الاقتصادية والتجارية في قارتنا".. معربا شكره لرئيس النيجر محمد إيسوفو ورئيس لجنة الاتحاد الأفريقي وجميع القائمين والعاملين في منظمة الاتحاد الأفريقي على الجهود المبذولة وعلى الاستعدادات القائمة التي شملت جميع النواحي من أجل إنجاح هذه القمة.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة استكمال الطريق سويا حيث إنه تم قطع شوط كبير في القارة الأفريقية من أجل نجاح العديد من الملفات، قائلا: "إن الاتحاد الأفريقي يعد من أكبر المؤسسات السيادية التي تشمل العديد من الملفات الهامة والعديد من المشروعات والخطط المستقبلية".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي :"إن التجمعات الاقتصادية الإقليمية الثمانية تقوم بدور لا غنى عنه لتدعيم أواصر الترابط بين دول القارة من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها ، مما يجعلها ركيزة رئيسية لتعزيز العمل الأفريقي المشترك".

وأضاف السيسي ـ في كلمته أمام القمة التنسيقية المصغرة بين الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية في النيجر بمشاركة عدد من زعماء الدول الأفريقية - "أنه على الرغم من تباين إمكانات هذه التجمعات واختلاف قدراتها المؤسسية فضلا عن تفاوت درجات تكاملها ومزاياها النسبية إلا أنه لا يسعنا إلا تقدير دورها الفاعل في دفع جهود التكامل الإقليمي في مختلف أنحاء القارة".

وتابع "أنه استنادا إلى ذلك فإن هذه القمة تعد فرصة مناسبة لتعزيز التناغم والاتساق بين عمل الاتحاد الأفريقي وأنشطة التجمعات الاقتصادية الإقليمية الثمانية ، إننا ندعم جميع المستثمرين سواء من القطاع العام أو الخاص من الذين يقدمون كل ما لديهم من أجل تدعيم المشروعات الاقتصادية والتجارية بالقارة الإفريقية".

وقال السيسي : "الدول الأفريقية لديها مصالح مشتركة من أجل تحقيق المزيد من التعاون والتكامل فيما بينها كما أنها تلتزم ببدء مرحلة جديدة من أجل المزيد من التقدم ومن أجل بذل المزيد من الجهود لإعلاء كلمة أفريقيا عالية دائما". ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: