إعلان

الحكومة توقع 8 عقود شراكة مع مستثمرين بالمحافظات لإنشاء مناطق لوجيستية

04:07 م الأحد 07 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

تصوير- هاني رجب:

وقعت الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، ٨ عقود شراكة بين وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية ومجموعة من المستثمرين والمطورين التجاريين بنظام الشراكة لإقامة مناطق حضارية ذات نقلة نوعية في محافظات الشرقية والمنوفية والغربية والبحيرة والأقصر وقنا والفيوم ومدينة العبور الجديدة بحضور الدكتور على المصيحلي، وزير التموين، والدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار.

وبحسب بيان، يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات الرئيس بنشر أنماط التجارة الحديثة من مناطق لوچيستية ومراكز تجارية في أنحاء الجمهورية بغرض رفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية من خلال تقليل حلقات التداول وربط كافة المحافظات بشبكة من اللوجستيات الحديثة وأنشطة تجارية متنوعة تيسيراً علي المواطنين وتسهيلاً لهم للحصول علي كافة مستلزماتهم الاستهلاكية بيسر وبأسعار منضبطة.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، إن هناك احتياط استراتيجي من القمح يكفي 4 شهور، والزيت يكفي 3 شهور، والأرز أكثر من 4 شهور.

وأضاف وزير التموين خلال مؤتمر صحفي، أن الكميات المتواجدة من الاحتياط الاستراتيجي تحتاج إلى شبكة توزيع كبيرة على المحافظات، لذلك يجب التوسع في إنشاء أسواق جملة ونصف جملة ومناطق لوجستية بالمحافظات من أجل توصيل السلع إلى المواطنين بجودة عالية.

وأشار إلى أن هناك ‭1200‬ منفذ تابع لشركات الجملة والنيل والإسكندرية، والمرحلة الأولى من جمعيتي وصلت إلى ‭3110‬ منفذ على مستوى الجمهورية والمرحلة الثانية ‭910‬ منفذ، فيما تستهدف المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتي نحو ‭1300‬ منفذ.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس مجلس إدارة جهاز التجارة الداخلية، أن تكلفة هذة الاستثمارات تصل إلى ٢٥ مليار جنيه وتخلق ما يقرب من حوالي ٢٠٠ ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فضلاً عن إقامة مراكز تجارية حضارية تستوعب كافة احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة.

وأوضح، أن الجهاز عرض أكبر قدر من الفرص الاستثمارية على مجموعة من المستثمرين والمطورين وقد تقدمت أكثر من ٢٠ شركة على هذه الفرص الاستثمارية، وسيتم أيضاً التوقيع ولأول مرة علي عقود شراكة مع سلالسل من القطاع الخاص لإدارة وتشغيل منافذ حكومية بغرض تطويرها ورفع كفائتها لتقدم خدمة أفضل للمستهلك.

وقال الدكتور سامر البيك، رئيس مجلس إدارة شركة SMH للاستثمار العقاري وإدارة المشروعات، خلال توقيعه عقد إدارة وإنتفاع منطقة تجارية لوجيستية بمحافظة الشرقية بمساحة 9614 متر تقريبآ مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، وتضم ( مول تجاري، شقق فندقية، برج إداري طبي، جراج متعدد الطوابق) .

وقال أيمن حسام، العضو المنتدب لشركة المتحدة للتجارة والتوزيع، خلال توقيع مذكرة تفاهم إنشاء منتطقتين لوجستيتين بمحافظتين الأقصر والفيوم، في المزايدة التي طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية مؤخرا ، وتتضمن مساحة 10000 م بمحافظة الأقصر والأخري 20000 م بمحافظة الفيوم لمدة 50 عامًا حق انتفاع.​

فيديو قد يعجبك: