إعلان

لجنة تقصي حقائق.. تفاصيل الاجتماع العاجل لـ"رياضة النواب" بعد خسارة المنتخب

04:02 م الأحد 07 يوليه 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف النائب عيد هيكل، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن تفاصيل الاجتماع العاجل للجنة اليوم الأحد لمناقشة أزمة خسارة المنتخب المصري أمس أمام منتخب جنوب أفريقيا وتوديعه بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال هيكل، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأحد، إن الاجتماع بحث أزمة خروج المنتخب المصري أمس بمستوى لا يليق بمكانة مصر ولا منتخبها القومي، مؤكدًا: "ده أضعف منتخب جه في تاريخ مصر".

وأوضح عضو لجنة الشباب والرياضة، أن اللجنة استنكرت هذا المستوى غير اللائق والمخزي الذي ظهر به المنتخب، وذلك نتيجة للتخبط في قرارات الإدارة الفنية للفريق، تحت قيادة أجيري.

وأكد عيد هيكل، أن اجتماع اللجنة أيد فتح التحقيق العاجل في فضائح وفساد اتحاد الكرة، إلى جانب حتمية إقالة هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد، وباقي أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم، والتحقيق في فساد التعاقد مع أجيري: "جابوا مدرب ضعيف ويتقاضى أموالًا طائلة شهريًا وفي النهاية خرجنا بشكل لا يليق من بطولة هامة وعلى أرضنا".

وأشار إلى وجود توصيات من اللجنة سيتم رفعها إلى رئيس مجلس النواب، تتمثل في تشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية للتحقيق في هذا الفساد، وذلك بالمشاركة مع وزارة الشباب والرياضة، وعدد من الجهات الرقابية الأخرى، لمحاسبة المقصرين، وذلك في إطار الدور الرقابي الذي يكفله الدستور لمجلس النواب.

وأضاف النائب عيد هيكل، أن اللجنة ستواصل بحث هذه الأزمة بشكل موسع حتى يوم الخميس المقبل وذلك بشكل يومي، للوقوف على حقيقة ما حدث في هذه البطولة، مؤكدًا سعي اللجنة للدعوة لاجتماع عاجل بعد موافقة رئيس مجلس النواب مع كافة الجهات المعنية بالرياضة المصرية لضمان ألا يتكرر هذا الإخفاق مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: