إعلان

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: دول القارة أفضل الأماكن لتحقيق الاستثمار وفتح أسواق جديدة

03:41 م الأحد 07 يوليو 2019

موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

كتب - محمود مصطفى:

قال موسى فقيه​، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، إن الدول الأفريقية تعد من أفضل الأماكن لتحقيق الاستثمار وفتح أسواق جديدة، لتحقيق التكامل بينها خاصة فى ظل البنية التحتية التى تملكها الدول الأفريقية فى مجالى الطاقة والتجارة.

وأضاف خلال كلمته في القمة الأفريقية الاستثنائية التي عقدت بالنيجر، صباح الأحد، وترأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدول الأفريقية تملك العديد من الموارد الطبيعية لتحقيق التقدم، موضحا أن منطقة التجارة الحرة تضم 1.7 مليار نسمة وتعد من أهم المناطق التى أنشئت فى العالم، وعلينا تطبيق جميع لدينا من قوانين ورؤى من أجل إنجاح هذه الخطط الواردة فى جدول أعمال القمة.

وأشار موسى فقيه، إلى أن توقيع الدول الأفريقية على اتفافية التجارة الحارة حلم قديم يتحقق اليوم، كاشفا أن الأباء المؤسسين للاتحاد الأفريقي، ومنهم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فخورين الآن بما تحقق اليوم.

وتابع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي:" لدينا المزيد من العزيمة لإتمام هذه المهمة التاريخية، وإنجاح التجارة الحرة بين الدول الأفريقية، مشيرًا إلى أن القارة الأفريقية أمامها فرصة كبيرة لتحقيق هذه المهمة فى ظل حرص عدد كبير من الدول الأفريقية على المشاركة فى الاتفاقية".

وقال: "أنا فخور بما حققناه اليوم بعد أن انجزنا الكثير من المهام ومازال أمامنا الكثير من الأهداف لتحقيقها، ونعمل أيضا على منع الإجراءات غير المشروعة فيما يخص تحقيق التجارة مثل الهجرة غير الشرعية وغيرها وذلك فى إطار تحقيق أهداف التنمية 2063".

فيديو قد يعجبك: