إعلان

براتب 360 يورو.. الحكومة اليونانية تقدم منح دراسية للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه

02:36 م الأحد 07 يوليه 2019

وزارة التعليم العالي

كتبت- داليا شبل:

أعلن قطاع المنح والبعثات، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب التقدم لعدد من المنح الدراسية للطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة في الجامعات اليونانية والمعاهد العليا للتكنولوجيا وذلك للمرحلة الجامعية الأولى Undergraduate أو مرحلة الدراسات العليا Postgraduate.

وقالت البعثات، عبر موقعها الإلكتروني، تبلغ قيمة المنحة 700 يورو بدل وصول، و368 يورو مرتب شهري وتأمين صحي على أن يكون 21 يوليو من الشهر الحالي هو آخر موعد للتقدم، بمقر سفارة اليونان بالقاهرة.

وعن المستندات المطلوبة قالت البعثات، فيما يخص المرحلة الجامعية الأولي، يجب إرفاق استمارة التقدم موضح بها ثلاثة اختيارات للكورس المطلوب دراسته، والسيرة الذاتية C.V، وشهاده الثانوية العامة، وشهادة اللغة اليونانية إذا وجدت، وشهادة تفيد جنسية المتقدم (شهادة الميلاد) موثقة، بجانب خطاب ترشيح للموافقة على الترشيح، وشهادة من السلطات الدبلوماسية اليونانية بأن المتقدم لا يعمل بالحكومة اليونانية وإنه مقيم ووالده خارج اليونان، وصورة شخصية، وصورة الباسبور لجميع الصفحات.

وفيما يخص مرحلة الدراسات العليا، فإن الأوراق المطلوبة هي، استمارة التقدم، نسخه من شهادة التخرج (بكالوريوس، ماجستير) وشهادة اللغة اليونانية إذا وجدت، وشهادة من مؤسسة التعليم العالي اليونانية بقبول المرشح كطالب دراسات عليا أو تنفيذ أطروحة الدكتوراة، والسيرة الذاتية، وعدد (2) خطاب توصيه على الأقل، وشهاده من السلطات الدبلوماسية اليونانية بان المتقدم لا يعمل بالحكومة اليونانية وأنه مقيم ووالده خارج اليونان، وصوره شخصية، وصوره من صفحات الباسبور.

وأشارت البعثات، إلى أنه يجب ترجمة جميع المستندات المقدمة إلى اللغة اليونانية، ولن يقبل الترشيح إذا كانت المستندات غير مستكملة أو غير مرضية.

فيديو قد يعجبك: