إعلان

الإسكان: تطوير الجزء الثاني من الطريق الدائري الأوسطي وإنشاء "كباري" جديدة بـ6 أكتوبر

12:01 م الأحد 07 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه يجري تنفيذ القطاع الثاني من تطوير المحاور والطرق الرئيسة بمدينة 6 أكتوبر، بتطوير الجزء الثاني من الطريق الدائري الأوسطي تقاطع طريق الواحات حتى نهاية كردون المدينة مع الحزام الأخضر بطول 10.6 كم، كما يتم إنشاء عدد من الكباري الجديدة، ضمن خطة تطوير المحاور والطرق الرئيسية وإنشاء محاور جديدة بالمدينة.

وأوضح المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن المشروع تنفذه شركة "بتروجيت"، ويهدف إلى تطوير الطريق الدائري الأوسطي في نطاق الفاصل السكني الصناعي بمدينة 6 أكتوبر، ليصبح بعرض يتراوح ما بين 56 و82 مترًا بدلًا من 30 مترًا، وهو عبارة عن 4 حارات رئيسية و2 حارة خدمية.

وأشار رئيس جهاز المدينة إلى أنه يجري حاليًا تنفيذ الأعمال الصناعية لعدد من الكباري التي يتم إنشاؤها، منها تنفيذ أعمال القواعد والأعمدة لكوبري المحور المركزي بطول 1320 مترًا، وتنفيذ أعمال القواعد لكوبري جمال عبدالناصر بطول 1200 متر، وكوبري البوليفارد بطول 1040 مترًا، والتي تعمل على تسهيل الدوران إلى الخلف بدلًا من الدوران السطحي وتفادي عوائق السير على الطرق.

تجدر الإشارة إلى أنه تم طرح تنفيذ أعمال تطوير المحاور والطرق الرئيسية بمدينة 6 أكتوبر وإنشاء كبارٍ جديدة، وذلك لتخفيف التكدس المروري، ولتنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

فيديو قد يعجبك: