إعلان

اليوم.. "القوى العامة" تنشر قائمة بأسماء شركات إلحاق العمالة المرخصة

11:10 ص الأحد 07 يوليه 2019

وزارة القوى العاملة

كتب- يوسف عفيفي:

تعلن وزارة القوى العاملة، اليوم الأحد، قوائم بأسماء الشركات المُرخصة المنوطة بإلحاق العمالة المصرية للعمل بالخارج على الموقع الخاص بالوزارة.

يأتي ذلك بهدف إتاحة الفرصة للمواطنين الراغبين في السفر للعمل بالخارج معرفة الشركات الموثوق فيها للتعامل معها.

وقالت وزارة القوى العاملة، إن عدد شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج السارى تراخيصها حتى الآن يبلغ 854 شركة، في حين بلغ عدد الشركات الصادر لها قرارات بالإيقاف 48 شركة، ليرتفع بذلك إجمالي الشركات الملغاة إلى 339 شركة منذ عام 2003 تاريخ إصدار قانون العمل رقم 12 الذي ينظم عمل هذه الشركات.

وأوضحت أن القانون حدد شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات، كفقد الشركة شرطا من الشروط أو تقاضي أي مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكام القانون، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.

وتقوم الوزارة بالتعاون مع مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بالتفتيش الدوري على الشركات المرخصة، وتراجع العقود والسجلات للتأكد من صحتها، كما تقوم بتوعية العامل بما له وما عليه تجاه الشركة التي يتم السفر عليها والتأكد من أن عقد العمل موثق من المستشار العمالي بالغرفة التجارية ووزارة الخارجية في دولة العمل.​

فيديو قد يعجبك: