إعلان

"الجيزة": تعريفة جديدة لأسعار المواصلات خلال ساعات

12:25 م الجمعة 05 يوليه 2019

سيارات اجرة - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أسامة عبدالكريم:

قال اللواء علاء بدران، السكرتير العام لمحافظة الجيزة، إنه سيتم إقرار تعريفة الركوب الجديدة بالمحافظة خلال ساعات، وذلك بعد زيادة أسعار المنتجات البترولية.

وأضاف "بدران" في تصريحات لمصراوي، اليوم الجمعة، أنه تم اعتماد التعريفة الجديدة للعربات "السرفيس" والميكروباص الداخلية بالمحافظة، لإرسالها لجميع مواقف السرفيس بالمحافظة، عقب صلاة الجمعة.

وأكد سريان العمل بالتعريفة القديمة لحين إرسال التعريفة الجديدة، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لتعريفة الركوب القديمة.

كانت الحكومة قررت صباح اليوم الجمعة، زيادة أسعار المنتجات البترولية.

وارتفع سعر بنزين 80 ليصبح 6.75 جنيه/لتر، وسعر بنزين 92 ليصبح 8 جنيهات/لتر، وسعر بنزين 95 ارتفع إلى 9 جنيهات/لتر، كما ارتفع سعر السولار إلى 6.75 جنيه/لتر.

كما ارتفع سعر البوتاجاز المنزلي إلى 65 جنيها/أسطوانة، فيما تمت زيادة سعر البوتاجاز التجاري إلى 130 جنيها/أسطوانة، كما ارتفع سعر المازوت إلى 4500 جنيه/طن، وذلك لمصانع الأسمنت والطوب وباقي الصناعات، مع ثبات سعره للصناعات الغذائية والكهرباء.

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

وأشاد صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مؤكدا أن "مصر تسير على الطريق الصحيح"، خاصة مع زيادة معدلات النمو لأعلى مستوى في نحو 10 سنوات، والسيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.


كل ما تريد معرفته عن الأسعار الجديدة للبنزين والمنتجات البترولية (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: