إعلان

رئيس "محلية النواب" لممثلي 3 محافظات: "وزير المالية بيلف العالم عشان يستلف"

03:52 م الخميس 04 يوليه 2019

النائب أحمد السجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك حديثًا في بعض الدوائر بأن المحليات غير مؤهلة حتى الآن لتطبيق اللامركزية ما يعني أننا لن نستطيع تطبيق المادة الخاصة بالأخذ باللامركزية الموجودة في الدستور.

و أضاف "السجيني"، في اجتماع اللجنة، الخميس، موجها حديثه لممثلي محافظات القليوبية والدقهلية والغربية عن الإهدار الموجود في موازنات المحافظات: "وزير المالية بيلف العالم عشان يستلف، لأنك مش عارف تدير المحافظات مظبوط فإهدار نصف مليون في مكان و نصف مليار في مكان آخر بتتجمع في الآخر وتسجل رقما كبيرا، و يروح الوزير يستلف عشان يخدم على شغلكم" .

وتابع السجيني: "تم تعين شاب نائبا لمحافظ السويس وفوجئنا أنه حاصل على دكتوراة في التمويل خارج الموازنة العامة، و قدم نموذجا لإدارة الموارد أرجو تعميمه على كل المحافظات، وأعيب على وزارتي التنمية المحلية والمالية عدم قدرتهما على الاستمرار بهذا الشكل والأخذ بالنموذج الذي اقترحه هذا الشاب".

وقال ممثل محافظة الدقهلية، إن الفوائض في الموارد غير ظاهر لأن المحافظة تعرض بطريقة والمالية تقدم تقريرها بطريقة مختلفة، وعلق السجيني: "يجب أن يكون هناك منهج واضح يتم الاتفاق عليه حتى توافق الأرقام".

وأضاف ممثل "الدقهلية" أن المحافظة هىيالثالثة في تعداد السكان الذي يصل إلى 6 ملايين و70 ألف نسمة وهي ذات طبيعة خاصة لأنها لا تملك ظهيرًا صحراويًا أو أملاك دولة يمكن استغلالها لتحقيق موارد لمحافظة وهناك رغبة في تقدم خدمات للمواطنين ولكن لا توجد موارد لتغطية ذلك.

فيديو قد يعجبك: