إعلان

وزير التنمية المحلية يستعرض تجارب توفير فرص العمل أمام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

03:23 م الخميس 04 يوليه 2019

البنك المركزي الأوروبي

كتب- محمد نصار:

التقى وزير التنمية المحلية، هولجر ويفل، المدير الإقليمي لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك على هامش زيارة الوزير الحالية إلى العاصمة البريطانية لندن، وبحضور عدد من قيادات الوزارة.

واستعرض وزير التنمية المحلية، خلال اللقاء، كافة المبادرات والبرامج التي تقوم بها وزارة التنمية المحلية لخلق فرص عمل وتوفير الدعم لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات، وذلك عبر مبادرة "مشروعك " وصندوق التنمية المحلية ، ومشروع شغلك جنب قريتك بعدد من المحافظات والذي يجري التنسيق فيه مع وزارت الاستثمار والزراعة والصناعة واتحاد الصناعات والمحافظات.

وأشار الوزير، إلى التعاون القائم بين الوزارة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشددًا على أهمية التعاون الفني بين الوزارة والبنك في هذه المشروعات لتوفير التمويل اللازم.

​كما رحب الوزير، بالتعاون مع البنك في هذا القطاع الحيوي المهم الذي تدعمه الحكومة والقيادة السياسية لتوفير فرص عمل للشباب، في ظل الاستفادة من تجربة البنك في عدد من المحافظات من بينها الإسكندرية، مشيرًا إلى أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد القومي للدول وتوفير فرص عمل للشباب وتمكين المرأة.

فيديو قد يعجبك: