إعلان

غدًا.. وزيرة الثقافة تفتتح فرع الهيئة العامة للكتاب في لبنان

12:39 م الخميس 04 يوليه 2019

الهيئة المصرية العامة للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

تفتتح وزيرة الثقافة وسفير مصر لدى لبنان السفير نزيه النجاري غدًا الجمعة، مقر الهيئة العامة للكتاب بلبنان، بعد نجاح الوزارة في استعادة فرع الهيئة العامة للكتاب في شارع الصيداني بمنطقة الحمراء برأس بيروت، بعد توقف دام لأكثر من 8 سنوات.

وقالت الوزيرة، في تصريح، اليوم الخميس: "إن فرع الهيئة العامة للكتاب ببيروت يعد أحد تجليات الريادة الثقافية المصرية إقليميًا باعتباره من أهم المقرات المنتشرة في مختلف أرجاء الوطن العربي"، مشيرة إلى أن استعادته وتشغيله يأتي بعد اجتياز التحديات وإنهاء كافة الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة به، والتي ساعدت على إحيائه من جديد؛ ليواصل دوره في نشر الثقافة.

وأضافت أن هذه الخطوة تؤكد قدرة القوة الناعمة على مد جسور التواصل بين شعوب الأرض، حيث يقع في منطقة جاذبة للرواد من مختلف الجنسيات مما يشكل شريانًا للتنوير، وتجتمع بين جدرانه نخبة من العناوين بمختلف اللغات ومن أهمها موسوعة وصف مصر، والتي تضم 37 جزءًا، إلى جانب الإصدارات المتنوعة لهيئة الكتاب والتي تشمل التراث المعرفي العربي والعالمي، وملامح الحراك الفكري في مصر.

من جهته.. قال رئيس الهيئة الدكتور هيثم الحاج علي: "إن فرع الهيئة العامة للكتاب في بيروت تأسس عام 1967، حيث كانت لبنان منطقة لوجستية هامة للثقافة والفنون وبعد اندلاع الحرب عام 1975 تم تدميره، وانتقل إلى مقر جديد يضم دورين ومخزنًا للكتب"، منوهًا بأن عملية التطوير نفذتها شركة المقاولون العرب.

وأكد سعي وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة للتعاون مع مجموعة من المؤسسات الثقافية في لبنان، بالإضافة إلى تعاون جامعة بيروت مع عدد من الناشرين المحليين والأجانب؛ لعرض نخبة من العناوين العالمية الهامة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: