إعلان

بعد تكريمه من الرئيس.. جون يوهانسن يحكي رحلة انضمامه لبرنامج القادة الأفارقة

08:03 م الأربعاء 31 يوليه 2019

جون يوهانسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

أعرب جون يوهانسن، مهندس تعدين من جنوب السودان، عن سعادته بتكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، حفل تخريج الدفعة الأولى طلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة، وذلك فى بداية فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب الوطني في نسخته السابعة المنعقد في العاصمة الإدارية ويتم خلاله تكريم أوائل الخريجين في هذا البرنامج، الذين تلقوا تدريبا مكثفا في الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وقال يوهانسن، صاحب الـ27 عامًا، إنه فور علمه بفتح باب التقديم للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة، تقدم للمشاركة عبر الأنترنت، ثم أجرى اختبار القبول عبر تطبيق "سكايب"، بعدها حضر إلى القاهرة من جنوب السودان، وأجرى المقابلة الشخصية، ليتم قبوله بالبرنامج، الذي أصبح أحد طلابه الأوائل.

وأوضح الشاب الأفريقي، أن الدراسة بالبرنامج دامت لمدة 5 أسابيع، تعلم خلالها مهارات: القيادة، والتفاوض، واطلع على أجندة التنمية الأفريقية 2063، مشيدًا بما ناله من تبادل الثقافات مع طلاب من مختلف دول أفريقيا بالإضافة إلى المصريين، مشيرًا إلى أنه في إطار البرنامج كانت هناك زيارات تجرى أسبوعيًا شاهد خلالها معالم مختلفة، كما حضر بعضًا من مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأبدى يوهانسن سعادته بتكريم الرئيس السيسي له ولأوائل خريجي البرنامج الرئاسي، مشيرًا إلى أن الرئيس نفذ وعده بأن يكون هناك مشاركة للشباب الأفريقي ببرنامج التأهيل للقيادة.

وتحدث يوهانسن إلى أمنياته بشان القارة الأفريقية، وعلى رأسها إلغاء التأشيرات بين الدول الأفريقية لتسهيل الحركة وتبادل الثقافات.

ودعا الشباب الأفريقي للتمسك بالأمل، فعلى الرغم من مواجهة القارة الكثير من المشكلات، إلا أن هناك أملًا للخروج منها بجهود الشباب، مشيدًا بالرئيس السيسي لتشجيعه الشباب وإيلائه اهتمامًا بالشباب الأفريقي.

فيديو قد يعجبك: