إعلان

"البحوث الإسلامية" يوزع 342 ألف كتاب على وعاظ الأزهر

07:44 م الأربعاء 31 يوليو 2019

مجمع البحوث الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

وزَّع مجمع البحوث الإسلامية موسوعتين من الكتب العلمية على وعاظ وواعظات الأزهر من مختلف مناطق وعظ الجمهورية، حيث بلغ إجمالي هذه الكتب 342 ألف كتاب، وذلك في إطار البناء العلمي والمعرفي والثقافي الشامل للوعاظ والواعظات.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير محمد عياد - في بيان اليوم الأربعاء - إن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يعمل على تنمية مهارات الوعاظ والواعظات من خلال دعمهم بالكتب العلمية المختلفة التي تساعدهم على القيام بدورهم في توعية المواطنين وتحصينهم من مخاطر الفكر المنحرف.

وأضاف عياد أن "التطور السريع في جميع المجالات والذي نعيشه الآن يفرض علينا ضرورة التأهيل والتدريب والقراءة المستمرة والتفاعل مع جميع الوسائل الحديثة والاستفادة منها في التواصل مع الجمهور وخاصة الشباب، والاستعداد العلمي التام من جانب الوعاظ والواعظات لتلبية احتياجات الناس المعرفية".

وأوضح أن المكتبة تحتوي على العديد من الإصدارات العلمية المختلفة التي تعالج قضايا مجتمعية وإنسانية مهمة يحتاج إليها الوعاظ والواعظات في عملهم الميداني، كما تركز على تفنيد شبهات الفكر المتطرف والمفاهيم المغلوطة التي يحاول أعداء الوطن الترويج لها ونشرها بين الشباب.

وتابع عياد أن المكتبة العلمية التي تم توزيعها تشتمل على موسوعة للفتاوى تتعلق بمختلف القضايا التي تهم كل شرائح المجتمع خاصة فتاوى الشباب والأسرة، والتي يحتاج إليها الوعاظ في التواصل مع الناس بمختلف فئاتهم المجتمعية للرد على استفساراتهم وأسئلتهم.

فيديو قد يعجبك: