إعلان

وزير الدفاع يعود للقاهرة بعد زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية

04:37 م الأربعاء 31 يوليه 2019

وزير الدفاع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

عاد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي والوفد المرافق له إلى أرض الوطن، بعد انتهاء زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأجريت له مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

والتقى وزير الدفاع، بحسب بيان صحفي، نظيره الأمريكي مارك إسبر، فى مقر "البنتاجون" في أول إجتماع لوزير الدفاع الأمريكى منذ توليه مهام منصبه .

وعقد الوزيران جلسة مباحثات ثنائية تناولت تبادل الرؤى تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات وانعكاساتها على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل زيادة أوجه التعاون فى مجالات الدفاع والتصنيع المشترك وبناء القدرات، ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريبات المشتركة وسبل مكافحة الإرهاب بما يعكس عمق العلاقات المصرية الأمريكية والدور المحوري الذي تقوم به مصر للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي فى المنطقة .

وأعرب الفريق أول محمد زكى عن اعتزازه بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، ولاسيما فى المجال العسكرى والتدريبات المشتركة بين القوات الملسلحة لكلا البلدين .

من جانبة أشاد وزير الدفاع الأمريكى بجهود مصر ودورها الداعم للأمن والاستقرار على المستويين الإقليمى والدولي، مشيراً إلى قوة ومتانة العلاقات الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً أنه يتطلع إلى استمرار الشراكة العسكرية الوثيقة بين البلدين، مؤكداً أن مصر حليف رئيسى في الشرق الأوسط، ومعرباً عن رغبته في توسيع التعاون بين القاهرة وواشنطن في مجال مكافحة الإرهاب .

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والأمريكية .

1

فيديو قد يعجبك: