إعلان

رئيس "الطرق والكباري": تعزيز سبل التعاون مع الأردن بما يفيد التبادل التجاري

12:25 م الأربعاء 31 يوليه 2019

الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد المهندس نادر سمير، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، أهمية استمرار العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مصر والأردن، وتعزيز وتوثيق أواصر التعاون المتبادل بين الجانبين ولا سيما في مجال النقل البري لتسهيل عمليات نقل البضائع والركاب بما ينعكس بالإيجاب على عملية التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

جاء ذلك خلال رئاسته للوفد المصري في اللجنة الفنية المصرية الأردنية المشتركة للنقل البري، والتي عقدت اجتماعا بشرم الشيخ على مدار يومين وترأس الوفد الأردني خلالها المهندس نعيم حسان، أمين عام وزارة النقل بالوكالة.

ونقل بيان للهيئة، اليوم الأربعاء، عن سمير قوله إن الجانبين المصري والأردني اتفقا على استمرار العمل بآلية دخول الشاحنات والبرادات إلى أراضي البلدين عبر خط سير العقبة - نويبع وذلك حتى نهاية العام الحالي وفقا لأحكام اتفاقية النقل البري بينهما، مضيفا أن الجانب المصري وفر ورشا فنية متخصصة في جمرك نويبع المصري لتفتيش الشاحنات والبرادات الأردنية وتم إبلاغ الجمارك الأردنية بذلك خلال اللجنة الجمركية المشتركة التي عقدت في أبريل الماضي.

من جانبه، طلب المهندس نعيم حسان توفير قائمة تفصيلية تتضمن الرسوم والبدلات التي يتم تحصيلها من الشاحنات الأردنية في ميناء نويبع وخارجه بموجب إيصالات مالية لإعلانها للناقلين، لافتا إلى أن الجانب المصري سلم نظيره الأردني قائمة بالرسوم المطلوبة، كما أوضح أنه جار التنسيق مع الأجهزة المعنية لتطبيق نظام النافذة الواحدة بحيث يتم تحصيل جميع الرسوم والمبالغ لكافة الجهات من خلال فاتورة موحدة.

واتفق الجانبان على عقد الاجتماع القادم للجنة الفنية المصرية الأردنية المشتركة للنقل البري في العاصمة الأردنية عمان في النصف الأخير من ديسمبر القادم.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: