وزيرة الهجرة تلتقي "حسن سلامة" المعتدى عليه بالطائرة الرومانية

11:28 ص الثلاثاء 30 يوليه 2019
وزيرة الهجرة تلتقي "حسن سلامة" المعتدى عليه بالطائرة الرومانية

الاعتداء على راكب مصري داخل طائرة رومانيا

كتب- أسامة عبدالكريم:

استقبلت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج المواطن المصري حسن سلامة، الذي تعرض للاعتداء على متن الطائرة الرومانية، في مقر الوزارة للاطمئنان عليه وعلى أسرته، بحضور اللواء مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

وحسب بيان، الثلاثاء، توجه "سلامة" بالشكر لوزيرة الهجرة لم بذلته من مجهود لمتابعة القضية، كما تواصلت مع السفير المصري في بوخارست السفير صلاح عبد الصادق.

وأشار سلامة إلى أن وزيرة الهجرة ربطت المواطنين بالخارج بوطنهم وقدمت كل الدعم لهم وأعادت كرامة المصري فى الخارج من جديد، وأعرب عن شعوره بالفخر بأنه مصري لما لمسه من اهتمام من دولته، مشيرًا إلى أنه لم يكن يتوقع أن تتعامل معه دولته بهذا الشكل وتقف إلى جانبه، مؤكدًا أن الأمر بمثابة رسالة احترام للعالم كله بأن دولتنا تقف بجانبنا.

من جانبها، أكدت وزيرة الهجرة لـ"سلامة" أن الدولة بكل مؤسساتها تدعم المواطن المصري، لأن كرامة المواطن المصري في الخارج لا يمكن المساس بها، وأنها لن تترك حقه القانوني حتى لا يتكرر ذلك مع أي مصري في الخارج، موضحة أنها تواصلت مع المحامي الدولي خالد أبو بكر من أجل مساعدة المواطن المصري الذي يرغب في رفع دعوى قضائية بحق شركة الطيران الرومانية بسبب الأضرار المادية والمعنوية التي تعرض لها وأسرته، وقد رحب المحامي الدولي كثيرًا بمتابعة قضيته.

وطرحت الوزيرة أن تنظم لـ"سلامة" وأسرته زيارة إلى منطقة الجلالة بالبحر الأحمر، بعد أن أعرب عن رغبته في الاستثمار في مصر والإقامة بها، موضحة أنها زارت بصحبة عدد من رؤساء الجاليات المصرية هذه المنطقة مؤخرًا وقد شهدوا عظمة هذا المكان وما يمتلكه من فرص استثمارية رائعة، ورحب سلامة كثيرًا بعرض معالي الوزيرة وقرر فعليًا القيام بهذه الزيارة بصحبة أسرته.

وأوضحت وزيرة الهجرة أنها تحرص على زيارة المصريين في الخارج لتأكيد رسالة مفادها طمأنة المواطنين المصريين في الخارج والتأكيد على أن الدولة معهم أينما كانوا.

إعلان

إعلان

إعلان