إعلان

"الفاو" والزراعة تطلقان مبادرة لتطبيق الزراعة الرقمية في مصر

11:33 ص الأربعاء 03 يوليه 2019

منظمة الفاو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد :

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) في مصر، بدء العمل لإعداد نموذج إرشادي زراعي رقمي في إطار تعزيز القدرات الوطنية بمجال تبادل المعلومات ونقل التكنولوجيا لتعزيز الإنتاجية الزراعية، ضمن برنامج الإطار الوطني الذي تم توقيعه بين الفاو والحكومة المصرية للفترة من 2018-2022.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الإراضي، خلال كلمته في افتتاح فعاليات ورشة العمل، اليوم الأربعاء، إن التكنولوجيا الرقمية تعد عوناً لمواجهة خطر المجاعة، وتحقيق الأمن الغذائي، في ظل التحديات التي يواجهها العالم في عالم الغذاء نتيجة لسرعة وتيرة النمو السكاني مع تقلص المساحات القابلة للزراعة، فضلا عن تراجع العاملين خصوصًا الشباب عن ممارسة مهنة الزراعة، الأمر الذي أشارت إليه إحصائيات المنظمات الدولية المتخصصة.

وأكد وزير الزراعة أن دول العالم تركز حاليا على تحديث قطاع الزراعة والاهتمام بتطبيقات الزراعة الذكية، وما ستحدثه التكنولوجيا الرقمية من ثورة هائلة في عالم الزراعة وكيفية أداء العمليات الزراعية، لافتا إلى أن ذلك يمكن المزارعين من الحصول على المعلومات والإرشادات المتعلقة بمحاصيلهم وصحّة مواشيهم لاتخاذ قرارات سليمة وفعالة تتعلق بكيفية استخدام مواردهم النباتية والحيوانية على الوجه الأمثل.

وأوضح أن السنوات الأخيرة شهدت انتشارًا واسعًا لأساليب "الزراعة الرقمية" في الكثير من دول العالم، لافتا إلى أن التحديات التي تعترض طريق ثورة الزراعة الرقمية مازالت قائمة في المناطق الأقل نموًا، لاسيّما المناطق النائية التي تفتقر عادة إلى البنية التحتية لشبكة الاتصالات في بعض الدول. ​

فيديو قد يعجبك: