إعلان

مصري يحصل على 400 ألف جنيه مستحقات بإيطاليا

02:29 م الأحد 28 يوليو 2019

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو بإيطاليا، في تسوية نزاع بين صاحب عمل وعامل مصري وديا، وحصل على مستحقاته البالغة 20 ألف يورو، أي حوالي 400 ألف جنيه مصري.

وبحسب بيان اليوم، كان الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بميلانو بمتابعة ومساعدة المواطن المصري "أ.أ. ر" مع صاحب العمل لحصوله على مستحقاته وديا، بعد أن قام بإنهاء علاقة العمل.

وبالتواصل مع المستشار العمالي بميلانو عزت عمران قال إنه قام باستدعاء صاحب العمل، وتم بحث المشكلة معه وعرض عليه الحل الودي، ولكنه لم يتجاوب مع المكتب في بداية الأمر، وتم توجيه العامل إلى الإجراء القانوني الذي يجب عليه اتخاذه، وتم وصول المشكلة للقضاء الإيطالي وبمتابعة من مكتب التمثيل العمالي.

وبعد الوصول المشكلة للقضاء اقتنع صاحب العمل بالحل الودي، وتم تسويه النزاع بحصول العامل علي 20 ألف يورو ، أي حوالي 400 ألف جنيه مصري وهو المبلغ الذي تم تحديده من قبل مكتب التمثيل مقابل الحل الودي، وتنازل العامل عن شكواه.

من جهته، ووجه العامل الشكر والتقدير لوزارة القوى العاملة ممثلة في مكتب التمثيل العمالي، وسلم للمكتب صور من المستندات الدالة على الصرف.​

فيديو قد يعجبك: