• البعثة الطبية للحج تعقد اجتماعًا لمتابعة التجهيزات المقدمة للحجاج

    12:11 ص الأحد 28 يوليه 2019
    البعثة الطبية للحج تعقد اجتماعًا لمتابعة التجهيزات المقدمة للحجاج

    أرشيفية

    كتب - أحمد جمعة:
    عقد الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبي والمشرف على البعثة الطبية للحج، والدكتور محمد ضاحي، رئيس البعثة الطبية للحج، اجتماعا مساء اليوم السبت، مع أعضاء البعثة الطبية للحج لهذا العام 1440 ه - 2019؛ لمتابعة الأعمال اليومية للبعثة، للتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة للحجاج المصريين.

    وأوضح بيان لوزارة الصحة والسكان أن هذا الاجتماع يتم عقده بصفة يومية لمتابعة التكليفات والأعمال لجميع الفرق الطبية، لتذليل اى عقبات قد تواجههم أثناء تقديم الخدمة الطبية، مشيرا إلى أنه يتم متابعة التجهيزات الجارية للعيادات الطبية سواء بمكة المكرمة، أو المدينة المنورة.

    وأضاف البيان أن الدكتور عمرو قنديل، أكد على سرعة الانتهاء من نظم التشغيل الإلكتروني بالعيادات، بالإضافة إلى دقة تسجيل البيانات، مشددا على سرعة تقديم الخدمة الطبية للحجاج المترددين على العيادات وصرف العلاج لهم، خاصة في ظل تزايد التردد على كافة العيادات لاقتراب موعد الحج، وتوافد ضيوف الرحمن.

    وتابع أن "قنديل" شدد على سرعة الانتهاء من كافة التجهيزات الطبية للعيادات والتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بها، مؤكدا ضرورة المرور على العيادات بواقع 3 مرات يوميا من خلال فريق المرور، خاصة في أوقات الذروة "ما بين الظهر والعصر"، للتأكد من توافر كافة الاحتياجات وتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه للحجاج المصريين.

    ومن جانبه، أشار الدكتور محمد ضاحي إلي أن الفرق الوقائية مستمرة في عملها لتجنب إصابة الحجاج المصريين بأي أمراض معدية خلال موسم الحج، لافتا إلى أن الفرق الوقائية تقوم بإجراء حوالي 70 ندوة توعوية وتثقيفية بصفة يومية للحجاج المصريين بمقر إقامتهم بالفنادق، لرفع وعيهم الصحي لتجنب إصابتهم بأي أمراض معدية، مؤكدا عدم رصد أي حالات معدية بين الحجاج المصريين حتى الآن.

    وقال " ضاحي" إن فريق المرور على المستشفيات يتابع عن كثب كافة المرضي المحتجزين بالمستشفيات للتأكد من توافر كافة سبل الرعاية لهم، كما شدد ضاحي على متابعة مرضي الغسيل الكلوي خاصة في ظل تنقلهم بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، للتأكد من تلقيهم جلسات الغسيل الكلوي وحصولهم على الخدمة الطبية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان