متحدث البرلمان: الدولة تُدار على الهواء وليس لدينا ما نُخفيه

02:29 م الأربعاء 24 يوليه 2019
متحدث البرلمان: الدولة تُدار على الهواء وليس لدينا ما نُخفيه

النائب صلاح حسب الله

كتب- أحمد علي وميرا إبراهيم:

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامي لمجلس النواب، إن جميع مؤسسات الدولة تقتضي بالرئيس عبدالفتاح السيسي، في التعامل بشفافية وصراحة مع المواطنين في مختلف الأمور، متابعاً: "الرئيس هذا الرجل الوطني، عندما يتحدث إلى الشعب فأنه يتكلم بمنتهى الصراحة ودون حسابات، وكل المؤسسات تقتضي به، ومعندناش حاجة نخبيها.. والدولة المصرية أكثر ما يميزها أنها تدار على الهواء وليس لديها ما تخفيه".

وأضاف حسب الله، خلال المؤتمر الصحفي لاستعراض إنجازات مجلس النواب خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول، اليوم الأربعاء، أن مجلس النواب كأحد مؤسسات الدولة، يتبع هذا النهج أيضًا، مشيرًا إلى أن المجلس يعمل على الرد بشكل مستمر على كل ما يُثار من شائعات في محاولة للنيل منه: لكن تجد البعض أحيانًا لا يرغب في تصديق الحقيقة، ويترك الردود الرسمية ويذهب لبعض مواقع "بير السلم".

كما ناشد المتحدث الإعلامي لمجلس النواب، المواطنين باستقصاء معلوماتهم أو الحصول عليها من البيانات أو المصادر الرسمية، وعدم الوقوع في فخ المنشورات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا".

وتابع حسب الله: "كل ما يجري في الدولة يتم إعلامه إلى المواطن من المصادر الرسمية، ونحن أمام رئيس جاء بانتخابات حرة ويؤمن أن المواطنين لهم كل الحق في متابعة ما يجري وتقوم به الدولة المصرية"، مشيرًا إلى أن المجلس يسير في إطار تصحيح المسار وليس استعراض العضلات والبطولات المزيفة على حساب الدولة.

وأكد أن منهج المجلس نحو البناء وليس الهدم: "منطقنا داعم للسلطة التنفيذية وليس هادم في إطار البطولات المزيفة من أجل المرور الآمن لمستقبل أفضل".

​وحول إجراء تعديلات على مشروعات قوانين صدرت في نفس الفصل التشريعي، قال حسب الله: "هذا التزام وطني تجاه التعديل من أجل الصالح العالم ونعمل على تعديل القانون وفق الظروف التي تسمح مثلما حدث مع قانوني التنظيمات النقابية والجميعات الأهلية، والتشريع صناعة ثقيلة وتحتاج لتعديل حتى لو بعد مرور 24 ساعة من أجل الصالح العام".

إعلان

إعلان