• انطلاق أولى رحلات حجاج الجمعيات إلى الأراضي المقدسة

    11:03 ص الثلاثاء 23 يوليه 2019
    انطلاق أولى رحلات حجاج الجمعيات إلى الأراضي المقدسة

    انطلاق أولى رحلات حجاج الجمعيات - أرشيفية

    كتب ـ يوسف عفيفي:

    تنطلق اليوم الثلاثاء، أولى رحلات وزارة التضامن الاجتماعي لحجاج الجمعيات الأهلية لعام 2019 ـ 1440 هـ الموسم إلى المدينة المنورة ويشمل 700 حاج من محافظتي الجيزة والدقهلية "المستوى الثاني".

    وأعلن أيمن عبدالموجود، رئيس البعثة، في بيان، اليوم، انتهاء وزارة التضامن الاجتماعي، من الإجراءات المتعلقة بالموسم، من خلال إرسال جوازات سفر الحجاج إلى وزارة الداخلية المصرية، والتي تولت التنسيق مع القنصلية السعودية، لإصدار تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية، خلال الفترة الماضية، وفقا لمواعيد سفر أفواج حجاج الجمعيات.

    ووجهت الوزارة بعثة الحج، بتيسير كافة إجراءات سفر الحاج واستقبالهم في المطارات بالمملكة العربية السعودية ومرافقتهم حتى تسكينهم في الفنادق والتأكد من توفير الخدمات لهم خاصة وجبتي "الفطار والغذاء".

    ونوهت وزارة التضامن، إلى تخصيص غرفة عمليات لمتابعة شكاوى حجاج الجمعيات الأهلية واستقبال مقترحاتهم طوال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، كما ستقوم لجنة المعلومات ببعثة حج الوزارة بمتابعة كافة الحجاج والعمل على مساعدة زوار بيت الله التأهين إلى إعادتهم إلى الفنادق الخاصة بهم خاصة، بالإضافة إلى لجنة التغذية وستكون مهمتها متابعة وجبات التغذية المخصصة لحجاج الجمعيات الأهلية، كما قامت المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بالوزارة بتسليم الحجاج ملابس الإحرام للرجال والإسدال للسيدات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان