إعلان

قومي حقوق الإنسان: ثورة 23 يوليو كانت مصدر إلهام للشعوب المتطلعة للحرية والاستقلال الوطني

05:10 م الإثنين 22 يوليو 2019

محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أن ثورة 23 يوليو عززت علاقات مصر بدول القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن احتفال مصر هذا العام بذكرى الثورة المصرية يتواكب مع قيادتها للاتحاد الأفريقي برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي وما تشهده من زخم كبير فى مختلف المجالات.

وقال فايق - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الثورة المصرية كانت حدثا بارزا في تاريخ مصر النضالي عبر العصور واستطاعت تأسيس الجمهورية بعد نظام ملكي مستبد سيطر عليها قرونا طويلة..مشيرا إلى أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر قائد الثورة أشار في كتابه فلسفة الثورة أن مصر لا يمكن أن تكون بعيدة عن الصراع الدائر بين أوروبا قليلة السكان وأفريقيا ذات الكثافة العالية.

وأشار إلى إيمان ثورة يوليو بالعلم كقيمة أساسية وقاعدة انطلاق لبناء الدولة الوطنية الحديثة وتحقيق التنمية المستدامة، موضحا أن مصر استضافت عام 1958 أي بعد ست سنوات فقط من قيام الثورة أول مؤتمر للتضامن بين شعوب آسيا وأفريقيا وهو ما يؤكد على تلاحم الثورة مع طوحات وآمال الشعوب..مشددا على أن ثورة 23 يوليو كانت مصدر إلهام لكل الشعوب التي تتطلع للحرية والاستقلال الوطني.

وأوضح رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أن مصر كانت من الدول التي أسست منظمة الوحدة الأفريقية والتي تعدلت صياغتها إلى نظام الاتحاد الأفريقي حاليا.

وتقلد محمد فايق العديد من المناصب ومن بينها منصب وزيرالدولة للشؤون الخارجية ووزير الإرشاد القومي وكان مسؤولا عن ملف التعاون المصري الأفريقي فيى تلك الفترة من عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ثم عين وزيرا للإعلام.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: