إعلان

التكييف السبب.. رئيس حي عابدين يكشف تفاصيل وفاة 5 حرقًا داخل شقتهم

02:15 م الأحد 21 يوليه 2019

حريق شقة صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف اللواء محمد أنيس، رئيس حي عابدين، تفاصيل وفاة 5 أفراد من أسرة واحدة في حريق بأحد العقارات بالحي.

وقال أنيس، في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، إنهم تلقوا بلاغًا في تمام الساعة الحادية عشر صباح اليوم يفيد بحريق بإحدى الشقق السكنية، وعلى الفور تم الانتقال إلى مكان الواقعة.

وأوضح رئيس الحي أن النيابة العامة تتولى التحقيق في الواقعة، لافتًا إلى أنه تمت السيطرة على الحريق بشكل كامل ومنع امتداده لباقي العقار أو العقارات المجاورة، وأن الحريق نشب في شقة بالدور الثالث بعد الأرضي: "لا توجد أي أضرار بالمباني المجاورة كما أن المبنى الذي نشب فيه الحريق حالته جيدة".

وحول أسباب اندلاع الحريق، أشار اللواء محمد أنيس، إلى أن النيابة العامة تتولى التحقيق في أسباب الواقعة، ولكن الشهادات والمؤشرات الأولية ترجح حدوث ماس كهربائي بسبب جهاز التكييف ما أدى إلى سرعة انتشار النيران بالشقة ووفاة كل من فيها.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغًا عن اندلاع حريق بشقة سكنية بباب المنشر بحسن الأكبر بحي عابدين وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية لمكان البلاغ (الإسعاف - الحماية المدنية - الغاز - الكهرباء - المياه) لمكان الواقعة.

وقالت محافظة القاهرة، في بيان، اليوم الأحد، إن قوات الحماية المدنية تمكنت من إطفاء الحريق الذي نشب بشقة في الدور الثالث بالعقار المكون من 5 طوابق فوق الأرضي وأسفر الحريق عن 5 وفيات من أسرة واحدة (زوج - زوجة - أبنتهما - حفيدتين 8 سنوات و10 سنوات).

وأصدر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، تعليمات لمديرية التضامن بصرف إعانات عاجلة لأسرة الضحايا وتقديم الدعم اللازم لهم، كما شدد على رئيس حي عابدين بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من عدم تضرر العقار بالحريق حرصًا على باقي السكان.

فيديو قد يعجبك: