​مصادر تكشف تطورات جديدة في المرحلة الرابعة لحذف غير مستحقي الدعم

08:36 ص الأحد 21 يوليو 2019

كتب- محمد سامي

كشفت مصادر مطلعة أن محددات المرحلة الرابعة لعدم استحقاق الدعم والتي أعلنت عنها لجنة العدالة الاجتماعية المشكلة من 4 وزارات، وهى "التموين والتخطيط والمالية والتضامن"، تنطبق على 709784 مواطنا يصرفون دعم السلع التموينية شهريًا.

وأوضحت المصادر، في تصريحات لمصراوي، أن المرحلة الرابعة انتهت إلى حصر 709784 مواطنا موزعين على 301 ألف بطاقة تموينية من أصل 64 مليونا 184 ألفا 810 مواطنين يصرفون دعم السلع تموينيا شهريًا.

وأضافت المصادر أن 22 ألف مواطن، ممن تنطبق عليهم محدادت عدم استحقاق الدعم تظلموا عبر موقع "دعم مصر" (https://www.tamwin.com.eg/) على قرار الحذف حتى 18 يوليو الجاري، مشيرا إلى أن التظلمات مستمرة حتى صدور قرار من وزارة التموين بوقفها.

وأشار المصدر إلى أن تظلم الشخص بعد ظهور رسالة التحذير في بون صرف الخبز يسمح له باستمرار صرف مقرارته التموينية حتى انتهاء فحص تظلمه وصدور قرار إما بقبول التظلم واستمرار صرف السلع ، أو برفضه ووقف صرفها في الشهر التالي، مؤكدا أن "المواطن التي تظهر له رسالة التحذير بالحذف بسبب انطباق الشروط عليه ولم يتقدم بتظلم عبر الموقع يتم وقف صرف المقررات التموينية الخاصة به فور انتهاء التظلمات وغلق الموقع".

اقرأ أيضًا.. انفراد| التموين تحدد معايير المرحلة الرابعة للمحرومين من الدعم.. فهل أنت منهم؟

وأعلن وزير التموين، في بيان سابق صدر إبريل الماضي، أن عملية الاستهداف – في إشارة لعملية استبعاد غير مستحقي الدعم -عملية ديناميكية مستمرة تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، وزيادة الدعم للفئات الأكثر احتياجًا واستبعاد غير المستحقين.

وأكد عدم حذف أي مستفيد حتى يتقدم بتظلم يتم فحصه ومراجعته، وإذا ثبتت أحقيته، فلن تظهر له الرسالة مرة أخرى، وإذا لم يُقبل تظلمه يتم استبعاده من منظومة التموين مع استمرار صرف الخبز له.

يشار إلى أن من ينطبق عليه أحد معايير الحذف يتم إيقاف أحقيته في صرف المقررات التموينية دون الخبز، وذلك حتى يتقدم بتظلمٍ عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر.

إعلان

إعلان

إعلان