إعلان

​ محافظ بني سويف: نسعى لإنشاء أكبر مشروع للصوب الزراعية

11:24 م الثلاثاء 02 يوليه 2019

المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ميرا إبراهيم:

قال المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، إن المحافظة ستشهد إقامة أكبر مشروع في مجال الزراعات المحمية (الصوبات الزراعية) على مساحة 51 ألف فدان، لاسيما بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بدراسة إمكانية تنفيذه.

وأضاف عبد الجابر، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء برئاسة النائب أحمد السجيني لمناقشة عدد من الطلبات الخاصة بمحافظة بني سويف، إن الأمر بدأ باقتراحه على الرئيس السيسي خلال حضوره افتتاح المشروع القومي للصوبات الزراعية بمدينة العاشر من رمضان والذي كلف وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية بدراسة المقترح.

وتابع محافظ بني سويف، أن اللجان المعنية قامت في اليوم التالي لتوجيهات الرئيس بالنزول إلى الموقع المُقترح لدراسة التربة والوقوف على مدى صلاحيتها، والمعدات حاليًا في طريقها لتسوية 51 ألف فدان تمهيدًا لإقامة المشروع.

ولفت عبد الجابر، إلى أن محافظة المنيا أصبحت شريك في المشروع لاسيما بعد ضم عدد من الأفدنة الواقعة في حيزها، مشيرًا إلى أنه سيلتقي وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي من أجل الوصول لحلول لبعض المعوقات.

وفي سياق متصل، أشار محافظ بني سويف، إلى أنه جار إنشاء مدينة سياحية متكاملة على مساحة ألفين فدان و124 يطلق عليها المثلث الذهبي وتعتبر نقطة تلاقي 3 محافظات ممثلة في الجيزة وبني سويف والفيوم.

فيديو قد يعجبك: