• وزير الكهرباء يلتقي الممثل الإقليمي لدول الشرق الأوسط وبنك الاستثمار الأوروبى

    03:47 م الثلاثاء 02 يوليه 2019
    وزير الكهرباء يلتقي الممثل الإقليمي لدول الشرق الأوسط وبنك الاستثمار الأوروبى

    الكهرباء

    كتب- محمد صلاح:

    استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فلافيا بلانزا الممثل الإقليمي لدول الشرق الأوسط وبنك الاستثمار الأوروبى والوفد المرافق لها، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك.

    وأشاد وزير الكهرباء في بيان للوزارة، بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والبنك؛ حيث تعد مشاركة البنك في تمويل مشروعات القطاع ثقة ًفي نجاح قطاع الكهرباء في إدارة مشروعاته على أرض مصر والتي تجلت بوضوح خلال العقود الماضية، مؤكداً أن ما حدث من إنجازات في قطاع الكهرباء خلال تلك الفترة حيث نجح القطاع فى إضافة قدرات تصل إلى أكثر من 25000 ميجاوات.

    وأكد على الإهتمام الذى يوليه القطاع لتنفيذ كافة مشروعات التطوير بكفاءة وجودة عالية، وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار، مما أسفر عن النجاح فى جذب أكثر من 32 مشروعًا للطاقة الشمسية ببنبان للطاقة الشمسية، بطاقة إجمالية تصل إلى حوالي 1,5 جيجاوات، ومن المخطط أن يتم تشغيل المحطات بالكامل خلال النصف الثاني من هذا العام.

    وأشاد ممثلو البنك بالإنجازات التي نجح القطاع في تحقيقها خلال فترة وجيزة معرباً عن رغبة البنك في تعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء في مختلف مجالات الكهرباء وخاصة في مجال الطاقة المتجددة، مشيدا بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة في كافة المجالات.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان