إعلان

القوات المسلحة تعقد اختبارات لاختيار المجندين والضباط الاحتياط المتميزين تكنولوجيا

12:07 م الأربعاء 17 يوليه 2019

العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اختبارات لإكتشاف ورعاية المجندين والضباط الاحتياط المتميزين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، برعاية ودعم المتميزين فى تكنولوجيا المعلومات، وتنفيذاً لأوامر الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وأعلن العقيد تامر الرفاعي المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان، عبر صحفته الرسمية، على "فيسبوك"، الأربعاء، انتقاء أفضل العناصر لبدء تأهيلهم وفقاً لأحدث البرامج التدريبية للوقوف على أخر مستحدثات التكنولوجيا على إختلاف روافدها، وشارك في الاختبارات أكثر من (519) من أفراد القوات المسلحة من مختلف الأفرع الرئيسية والجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والإدارات والهيئات التابعة للقوات المسلحة .

ويتضمن جزء أساسى من التدريب على المهارات الشخصية واختيار التخصص المناسب لكل متدرب وفقاً لاختبارات ومعايير القبول بالبرنامج ، علماً بأن البرنامج التدريبى يتم بشكل مكثف على مدار ثلاثة أشهر بجانب متطلبات كل تخصص لتنمية مهارات التواصل والعرض لتجهيز كوادر تمتلك أعلى درجات الإحترافية المهنية .

ويهدف البرنامج إلى تأهيل المجندين لزيادة فرص العمل لهم عقب إنتهاء فترة التجنيد من خلال الحفاظ على مهاراتهم الفنية وتطويرها طبقاً لمتطلبات سوق العمل .

يأتى ذلك فى إطار خطة مصر الاستراتيجية للتنمية المستدامة ومواكبة التطورات التكنولوجية والتحول إلى مجتمع رقمى وتطويعه للخدمة العامة ، وتمكين كل قطاعات الدولة فى إتمام مشاريع التحول الرقمى وبناء قواعد البيانات المتكاملة لتكون الركيزة الأساسية لإنشاء المجتمعات الرقمية الذكية .

فيديو قد يعجبك: