إعلان

القوى العاملة: صرف 4916 ريالا لصيادلة مصريين بالسعودية

10:55 ص الأربعاء 17 يوليه 2019

وزارة القوى العاملة

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض، في حل مشكلة رواتب الصيادلة المصريين المتأخرة بشركة تداوي الطبية، وصرف 4916 ريالا سعوديا، منها 3500 راتب شهر، والباقي بدل سكن، وذلك لكل من هم علي رأس العمل بالشركة.

وقالت الوزارة في بيان الأربعاء، إن وزير القوى العاملة، كلف مكتب التمثيل العمالي بالتحرك الفوري ومتابعة حل مشكلة 300 صيدلي مصري يعملون بشركة تداوي الطبية السعودية بفرع الدمام لم يتقاضوا رواتبهم لمدة 4 أشهر متتالية، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحل مشاكلها، وقامت الشركة في وقت سابق بصرف مبلغ 3500 ريال لكل الصيادلة قبيل عيد الفطر المبارك.

من جانبه، قال الدكتور ياسر غازي، الملحق العمالي بالرياض، إنه تواصل مع الإدارة العليا بشركة تداوي والتي أفادت أنه تم صرف مرتب شهر مع بدل السكن لكل من هم على رأس العمل ويشمل راتب 3500 ريال، فضلا عن 1416 ريالًا بدل سكن.

وأضاف غازي، أن رئيس مجلس إدارة الشركة تداوي، أكد بذل قصارى جهدهم لإصلاح الأوضاع المالية للشركة ومن ثم صرف متأخرات الرواتب للصيادلة، مشددا على أن الشركة لن تمانع في الموافقة على نقل كفالة أي صيدلي إلى صاحب عمل آخر إذا رغب في ذلك أو طلب خروج نهائي له، مع عدم الإخلال بمستحقاته المالية لدى الشركة والتي لن تتوانى عن سدادها حال توافر السيولة المالية لذلك.

فيديو قد يعجبك: