• رئيس قسم الزلازل يكشف تفاصيل الهزة الأرضية بالمعادي والمقطم

    12:12 م السبت 13 يوليه 2019
    رئيس قسم الزلازل يكشف تفاصيل الهزة الأرضية بالمعادي والمقطم

    زلزال

    كتب- محمد نصار:

    قال الدكتور أحمد بدوي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الهزة الأرضية السطحية التي سجلت 2.7 درجة على مقياس ريختر، وضربت منطقة شمال شرق وتحديدًا المقطم، والمعادي مساء أمس الجمعة، غير معلوم أسبابها حتى الآن.

    وأضاف بدوي، لمصراوي، اليوم السبت، أنه من المحتمل أن يكون السبب في هذه الهزة السطحية التي لم تحدث أي أضرار، وقوع تفجير داخل أحد المناجم أو المحاجر الموجودة في المنطقة ليكون السبب صناعيًا وليس طبيعيًا.

    وأشار رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أن محافظة القاهرة في الوقت الحالي تتولى عملية البحث حول أسباب الهزة السطحية.

    وحول عدم شعور المناطق المجاورة للمنطقة التي تعرضت للهزة، أوضح الدكتور أحمد بدوي، أن السبب يعود إلى كونها هزة سطحية ضعيفة القوة، مؤكدًا أن سكان المناطق التي تعرضت للهزة شعروا بها بشكل واضح.

    وتعرضت مناطق المقطم والمعادي لهزة أرضية وقعت عند الساعة 11:37 دقيقة مساء الجمعة، وسجلت هزة أرضية قوتها 2.7 درجة على مقياس ريختر.

    ووصفت محطات الشبكة القومية للزلالزل التابعة للمعهد، الهزة بأنها ضعيفة جدًا ووقعت دون أي خسائر، حيث أن مركز الهزة الذي سجلته الأجهزة يقع شرق المقطم، ولهذا شعر بها سكان المقطم والمعادي وشمال شرق القاهرة، وكانت إحداثيات الهزة الأرضية هي (29 درجة شمالًا - 31 درجة شرقًا).

    إعلان

    إعلان

    إعلان