إعلان

أمين "البحوث الإسلامية" لوعاظ الإسكندرية: واجبكم حماية الناس من المتطرف

02:44 م الأربعاء 10 يوليه 2019

الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

تفقد الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الأربعاء، منطقة وعظ الإسكندرية ضمن جولاته المستمرة لمتابعة العمل والوقوف على مستوى الآداء، وانتظام خطط العمل والخدمات المقدمة للجمهور.

وحسب بيان، الأربعاء، اطلع عياد على خطة العمل وتوزيع الوعاظ على مراكز انتشارهم المختلفة من نوادي ومراكز شباب ومدارس وغيرها من أماكن التجمعات، والتقى بعض المواطنين المتواجدين في لجنة الفتوى الرئيسة بالمنطقة للاستفسار على جودة الخدمة المقدمة لهم ومدى تلبية كل احتياجاتهم المعرفية من جانب أمناء الفتوى باللجنة.

وقال عياد لـ "الوعاظ"، إن الاسكندرية تعتبر من أهم المحافظات لتنوعها الثقافي وكثافتها السكانية، وحاجة الناس في هذا التوقيت إلى مزيد من الوعي خاصة الوعي الفكري، وهو دوركم الأساسي ورسالتكم التي عاهدتم الله عليها، فوعي الناس وتبصيرهم بصحيح الدين أمانة في أيديكم، كما أن حمايتهم من خطر الفكر المتطرف واجب عليكم.

وأضاف قائلا: "إننا بحاجة إلى الاستفادة من جهود وخبرات علماء الوعظ، وطاقات شباب الوعاظ في مجال التوعية بالتحديات الراهنة والوقوف ضد محاولات العبث بالعقول والتلاعب بالنصوص الشرعية وتأويلها حسب الأهواء والأجندات الخاصة، مطالبا ببذل المزيد من الجهود والتلاحم مع الناس والاستماع إليهم وتوضيح كل مااختلط عليهم.

66260636_870859449963065_5203231713781612544_n

فيديو قد يعجبك: