إعلان

أول تعليق لـ"قومي المرأة" على الحكم بإعدام مغتصبي سيدة

02:25 م الأربعاء 10 يوليو 2019

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور العمروسي:

أيدت محكمة النقض، الحكم بإعدام 4 أشخاص خطفوا واغتصبوا وسرقوا السيدة "أ.ع".

يأتي الحكم بعد تقدم زوجها محمد الزيات، بشكوى لمكتب شكاوى المرأة، بالمجلس القومي للمرأة، من تعرض زوجته "أ.ع" 19 مايو 2014 للخطف والاغتصاب من أربعة أشخاص أثناء ذهابها لعيادة الطبيب للاطمئنان على صحتها.

وحسب بيان، اليوم الأربعاء، أضاف زوج المعتدى عليها، أن أحد المتهمين وهو سائق توكتوك خطفها هو وثلاثة آخرين خلال سيرها في الأراضي الزراعية، واعتدوا عليها بالضرب بشومة على الرأس باستخدام الأسلحة البيضاء، ثم سرقوها وتناوبوا اغتصابها.

وأشار إلى أن الشرطة نجحت بالقبض على الأربعة متهمين، وبمواجهتهم بالمجني عليها استطاعت التعرف عليهم، وقامت النيابة بإحالة القضية إلى محكمة جنايات طنطا، والتي بدورها أصدرت الحكم عليهم بالإعدام شنقًا بتاريخ 2017/5/17، ثم أحيلت القضية إلى محكمة النقض.

ونظرا للظروف المادية وعدم القدرة على تحمل تكاليف المحاماة، طالب زوج المجني عليها المساعدة من مكتب شكاوى المرأة ودعم القضية قانونية ومتابعتها، ومن جانبه قام مكتب شكاوى المرأة بتحويل القضية للدكتور شهاب الدين حسن محامي بالنقض وهو أحد المحامين المتطوعين بمكتب شكاوى المرأة بالمجلس، الذي قام بمتابعة القضية بمحكمة النقض حتى إعلان المحكمة تأييد الحكم بإعدام المتهمين الاربعة بتاريخ 2019/6/16.

وتقدم مكتب شكاوى المرأة بخالص الشكر والتقدير للدكتور شهاب الدين حسن المحامي بالنقض لتطوعه وحضور جلسات محكمه النقض في قضية اغتصاب الشاكية "أ.ع" بدون مقابل أتعاب محاماة، ومن خلال جهوده ومتابعته تم تأييد حكم الإعدام على المتهمين.

فيديو قد يعجبك: