• رئيس جامعة الأزهر يدشن مبادرة "اطمئن على قلبك" لطلاب أفريقيا

    02:24 م الأربعاء 10 يوليه 2019

    كتب- محمود مصطفى:

    دشن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الأربعاء، يرافقه الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب فرع البنات، والدكتور طارق سلمان، نائب الدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات، والدكتور محمد أبوزيد الأمير، نائب الوجه البحري، والدكتور على الأمين، مدير المركز الإسلامي لأمراض القلب بجامعة الأزهر، مبادرة "اطمئن على قلبك" للطلاب الوافدين من الدول الأفريقية.

    وتفقد رئيس جامعة الأزهر العيادات بمركز القلب، وتحدث مع المترددين، الذين أشادوا بالخدمات الطبية المقدمة لهم، مؤكدين أن مركز القلب بجامعة الأزهر يعد مفخرة طبية مصرية، ويقدم خدمات طبية متميزة بأسعار رمزية، كما تفقد القسم الداخلى للاطمئنان على الحالات المرضية المحجوزة، والتي تم إجراء عمليات قسطرة وتركيب الدعامات لها.

    وقال المحرصاوي، إن المركز الإسلامي لأمراض القلب بجامعة الأزهر يفتح أبوابه لجميع الطلاب والطالبات من مختلف دول العالم، بجانب استقباله للطلاب المصريين أيضا، مشددا على أن هذا يأتي في إطار رسالة جامعة الأزهر نحو خدمة المجتمع.

    وتفقد رئيس الجامعة والوفد المرافق له مركز التدريب الطبي بالمركز، ودورة الموجات الصوتية التي يحاضر فيها الدكتور طاهر سلمان، مدرس القلب والأوعية الدموية بجامعة الأزهر، وأجرى حوارا مع الحاضرين في الدورة التدريبية، والذين يمثلون جنسيات مختلفة، موضحًا أن هذه الدورات تقام بالمجان بهدف ثقل الخبرات وتنمية المهارات في مجال التعليم الطبي المستمر.

    جدير بالذكر أن مركز القلب بجامعة الأزهر ساهم بشكل كبير وفعال بجانب باقي مكونات القطاع الطبي بالجامعة في تفعيل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء علي قوائم الانتظار، وأجرى 1000 عملية قسطرة تشخيصية وتركيب دعامات لمرضى القلب.

    إعلان

    إعلان

    إعلان