إعلان

محافظ القاهرة يفتتح أعمال تطوير سوق سوهاج بمصر الجديدة

02:21 م الأربعاء 10 يوليه 2019

كتب- محمد نصار:

افتتح اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أعمال تطوير سوق سوهاج بمصر الجديدة بعد تحويله إلى سوق نموذجي في إطار خطة المحافظة لتطوير الأسواق بها وتزامنًا مع احتفالات العاصمة بعيدها القومي.

وصرح عبدالعال، بأن مساحة السوق الذي يرجع تاريخ إنشاؤه إلى عام 1976 حوالى 963م2 وكان عبارة عن سوق غير مخطط ويضم 82 باكية تم زيادتهم في المرحلة الأولى التي تم افتتاحها اليوم إلى 126 محلًا كما تم استحداث 6 مداخل لتسهيل عملية الدخول والخروج للسوق ومزود بكاميرات مراقبة ووسائل الحماية المدنية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه تجري دراسة إقامة مرحلة ثانية للسوق بإنشاء دور ثانِ على مساحة 740 م2 بنظام التركيب المعدني دون تعطيل لأنشطة السوق بعد افتتاحه، موضحًا أنه تم اختيار أسلوب التوسع الرأسي في الإنشاءات للوصول إلى أقصى استفادة ممكنة من المساحات المتاحة وخلق مساحات جديدة تتناسب مع زيادة الاحتياجات وحجم الأنشطة.

وأضاف المحافظ، أنه يجري دراسة إنشاء مرحلة ثالثة لتطوير السوق بإقامة محلات على السور المحيط به لاستيعاب أكبر عدد من الباعة الجائلين وإخلاء الشوارع منهم حيث لا يتناسب وجودهم مع المظهر الحضاري المميز لشوارع مصر الجديدة كما سيتم دراسة الاستفادة من شارعي سوهاج والكهف كمنطقة مشاة تحوي بعض الأنشطة أسوة بما تم في شارع مصر بمنطقة ألماظة.

وأشار المحافظ، إلى أن سوق سوهاج تم تطويره وتزويده بكافة الخدمات اللازمة للبائعين ورواده من دورات مياه لائقة وأماكن مخصصة لغسيل الخضر والفاكهة مع وجود محلات لأنشطة أخرى مثل العطارة والبلاستيك وروعي فيه أن يحقق المتطلبات البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وشدد المحافظ، على رئيس حي مصر الجديدة، وهيئة النظافة، بضرورة وجود آلية لرفع المخلفات أولًا بأول وإزالة أي إشغالات تتواجد بمحيط السوق.

كما طالب المحافظ، بتشكيل مجلس لإدارة السوق من بعض الشاغلين وبإشراف حي مصر الجديدة لمتابعة إدارته وإجراء الصيانة الدورية اللازمة للحفاظ عليه.

شهد الافتتاح إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، ومدحت الشريف، عضو مجلس النواب عن مصر الجديدة، وأحمد أنور، رئيس حي مصر الجديدة، واللواء عبدالمنعم وهدان، رئيس مجلس إدارة شركة المعصرة، إحدى شركات وزارة الإنتاج الحربي والتي قامت بعملية تطوير السوق.

فيديو قد يعجبك: