"ولاد الذوات السبب".. أمين عام الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الليمون

03:57 م الأحد 09 يونيو 2019
"ولاد الذوات السبب".. أمين عام الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الليمون

صورة متداولة لسعر كيلو الليمون

كتب- أحمد مسعد:

كشف النوبي أبواللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، عن السبب الرئيسي لأزمة ارتفاع أسعار الليمون، والذي وصل سعره في بعض المناطق إلى ما يقارب 100 جنيه للكيلو، حيث أرجع ذلك إلى كثرة الطلب عليه من قبل الأغنياء وأولاد الذوات بحسب وصفه، الذين لا تخلو بيوتهم من الليمون صيفًا وشتاء، ويشترونه بأعلى سعر مهما كان الثمن، وهو ما استغله التجار في رفع سعره خلال الأيام الماضية على الغني والفقير.

وأوضح في بيان، أن أزمة ارتفاع الأسعار مفتعلة من قبل أولاد الذوات والتجار معًا، وأن الأسعار الحالية لليمون تجاوزت الحد الطبيعي بسب استغلال مناسبة عيد الفطر، وعدم جمع أغلب المزارعين للمحصول حتى الآن.

وقال الأمين العام للفلاحين، فى تصريحات اليوم الأحد، إن الارتفاع الجنوني في أسعار محصول الليمون، يرجع إلى عدة أسباب أهمها التغيرات المناخية.

وأشار إلى أن تغير المناخ جعل عُقد الليمون قليلة وصغيرة، وتابع: "محافظة البحيرة هي المحافظة الأكثر إنتاجا للمحصول على مستوى الجمهورية، ويطلق عليها "بورصة الليمون"، حيث إن المزارعين تكبدوا خسائر ببعض الزراعات ما تسبب في ارتفاع الأسعار، متوقعا انتهاء الأزمة قريبا بعد طرح صنف "السلطاني" بالأسواق المحلية، ما يترتب عليه انخفاض الأسعار بنسبة لا تقل عن 40%".

اقرأ أيضًا: بعد ارتفاع أسعار الليمون.. بديل آخر متوفر وله فوائد تعرف عليه

إعلان

إعلان

إعلان