• حزب الوفد يشارك في وضع "وثيقة مكة المكرمة"

    02:29 م الأحد 09 يونيو 2019
    حزب الوفد يشارك في وضع "وثيقة مكة المكرمة"

    المستشار بهاء الدين ابو شقة

    كتبت - ميرا إبراهيم:

    شارك الدكتور عبدالسند يمامة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، في مؤتمر رابطة العالم الإسلامي بعنوان "قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب والسنة"، والذي أقيم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ونظمته رابطة العالم الإسلامي في رحاب مكة المكرمة حول قيم الوسطية والاعتدال، واللقاء التاريخي لإعلان "وثيـقة مكة المكرمـة"، خلال الفترة من 22 إلى 25 من شهر رمضان الماضي.

    حضر المؤتمر 80 مفتى ووزيرا من مختلف دول العالم، بمشاركة وزير الأوقاف، ومفتى الجمهورية الدكتور شوقي علام.

    وناقش الجلسات، قضايا بارزة لنشر الوسطية التي تتبناها المملكة حيث عقد المؤتمر في يومه الأول جلستين الأولى افتتاحية، والثانية شملت الحديث حول موضوع محور الوسطية والاعتدال.. المعاني والدلالات.

    وأكد الدكتور عبد السند يمامة، أن المؤتمر ناقش قضايا الوسطية وتعزيز السلم، وخدمة العمل القرآني، والتي تعد غاية في الأهمية، مشيرًا إلى أنه يواكب الأحداث التي تجرى في الوقت الحالي ودافع عن الدين الإسلامي المعتدل الوسطى.

    وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، في بيان اليوم الأحد، أن المؤتمر هاجم الجماعات الإرهابية التي تتخذ الدين ستارًا، مؤكدًا أن السلام دين الحق ويحرص على حقوق الشباب والمرأة ويرفض التعصب.

    وأردف قائلا: وفي ختام المؤتمر صدر وثيقة مكة المكرمة، وهي على غرار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتضم 37 مادة.

    ووجه الدكتور عبد السند يمامة، الشكر للملك سلمان، على ما يقوم به من جهود كبيرة لتوحيد الأمة الإسلامية وتجميعها على خير الكلام، وإظهار الوجه الحقيقي للدين الإسلامي المعتدل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان