إعلان

بالصور.. 72 ألف زائر لحديقة الحيوان في أول أيام العيد والتذكرة بـ 5 جنيهات فقط

03:04 م الأربعاء 05 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

تصوير- إسلام فاروق:

أكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أن حديقة حيوان الجيزة شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث استقبلت حوالي 72 ألف زائر خلال الساعات الماضية.

وأوضح رجائي في بيان لوزارة الزراعة اليوم الأربعاء، أن تذكرة دخول الحديقة 5 جنيهات فقط، وأن إدارة الحديقة اتخذت عددًا من الإجراءات استعدادًا للعيد، منها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، كذلك حدائق الأورمان، والمنتزهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وأضاف رجائي أن الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، زارت السبت الماضي الحديقة للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المواطنين وتوفير كل سبل الراحة لهم للاستمتاع بالإجازة.

وأشار بيان الوزارة أن رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أكد أيضًا أن الإدارة وضعت خطة تفصيلية وتنفيذية طوال أيام العيد لمواجهة الزحام أو أية طواريء، فضلًا عن الحد من تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر، وزيادة أعداد العاملين على الأبواب، كذلك ضرورة الحفاظ على نظافة الحدائق.

وأكدت وزارة الزراعة على أن هناك تنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات، ومرفقي الإسعاف والمطافيء، لتوفير الخدمات الطارئة بالحدائق، تحسبًا لأي ظروف، كذلك تم تدريب العاملين بالحدائق على خطط الطواريء في الأزمات المختلفة للتعامل معها، مشددًا على تواجد أفراد الأمن الإداري على مدار الـ24ساعة لتأمين الحدائق بنظام النوبتجيات.

وناشدت إدارة الحديقة المواطنين بإلقاء المخالفات في صناديق القمامة والحفاظ على الحديقة خاصة وأن إدارتها زوّدتها بسلات قمامة وتم دهانها باللون الأصفر ليكون ظاهرًا ومميزًا لرواد الحديقة.​

فيديو قد يعجبك: