• "مستثمري طابا": رفع الحظر عن السُياح الألمان "خطوة طال انتظارها"

    08:41 م السبت 29 يونيو 2019
    "مستثمري طابا": رفع الحظر عن السُياح الألمان "خطوة طال انتظارها"

    فوج سياحي في طابا - أرشيفية

    كتب - يوسف عفيفي:
    أشاد المهندس ماجد الجمل، رئيس جمعية مستثمري طابا السياحية، بقرار الحكومة الألمانية برفع الحظر المفروض على سفر السائحين الألمان إلى مدينة طابا منذ عام 2014، قائلا: "خطوة طال انتظارها".

    وقال الجمل في تصريح لمصراوي، السبت، إن رفع الحظر عن توافد السياح الألمان يُحيي المنطقة من جديد ويجعل الدول الأخرى "روسيا وإنجلترا" تحذو نفس الحذو الألماني.

    وأوضح أن القرار يعتبر بادرة طيبة تساعد الدول الأخرى بالعدول عن قرارها ورفع الحظر هي الأخرى على جنوب سيناء كي تستعيد الحركة السياحية بالمنطقة عافيتها من جديد.

    ونوه الجمل، إلى أن حظر السفر على طابا في 2014 جاء نتيجة الحظر الرئيسي على مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء ما جعل المنطقة كلها بالكامل متوقفة.

    كانت وزيرة السياحة، أعربت عن ترحيبها بقرار ألمانيا رفع الحظر عن سفر السياح الألمان إلى مدينة ومنتجع طابا السياحي.

    وأوضحت الوزيرة، أن القرار الألماني سيساهم بشكل كبير في زيادة حركة السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر بوجه عام، وجنوب سيناء على وجه الخصوص.

    وكان سفير مصر لدى ألمانيا الاتحادية بدر عبد العاطي، أعلن رفع ألمانيا الحظر عن سفر السياح الألمان إلى مدينة ومنتجع طابا السياحي.

    وأضاف عبد العاطي أن وزاره الخارجية الألمانية أدخلت بالأمس ، تعديلات على إرشادات سفر السائحين الألمان إلى مصر، وتضمنت رفع الحظر المفروض منذ عام 2014 على سفر السائحين الألمان إلى مدينة ومنتجع طابا السياحي، لافتا إلى أن هذا التعديل من شأنه زيادة معدلات تدفق السياحة الألمانية إلى منطقة جنوب سيناء ، لاسيما بعد نجاح جهود السفارة المصرية ببرلين لتسيير وزيادة عدد رحلات شارتر المباشرة من المدن الألمانية إلى مدينه شرم الشيخ.

    جدير بالذكر أن السياحة الألمانية في عام 2018 حققت رقما غير مسبوق في تاريخ العلاقات بين البلدين ومتجاوزه الرقم القياسي الذي سبق تحقيقه عام 2010.

    إعلان

    إعلان

    إعلان