إعلان

"محلية النواب" ترصد تأخر أعمال الصرف بالعجمي

03:22 م السبت 29 يونيو 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تفقدت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، منطقة أبو تلات بالعجمي، حيث تم رصد تأخر أعمال الصرف الصحي وهو الأمر الذي تسبب في تكسير الطرق الرئيسية.

جاء ذلك في ختام الجولة التفقدية للوفد البرلماني، بمحافظة الإسكندرية، والتي تابعت فيها عددًا من المشروعات داخل المحافظة.

وشدد المهندس أحمد السجيني، على ضرورة الإسراع في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في المنطقة، ليتم رصف الطرق والتي يعاني منها أغلب المواطنين من إعاقة الحركة.

وفي سياق مختلف، طالب "السجيني"، بالعمل على مواجهة التعديات والبناء بدون ترخيص، قائلا: "علينا القضاء على أي مخالفات في المهد، وفي نفس الوقت يجب أن يكون هناك تسهيل في إجراءات الحصول على تراخيص البناء".

وخلال الجولة التفقدية، hشتكى عدد من المواطنين من الأزمات التي تعاني منها المنطقة بسبب تأخر توصيل الصرف الصحي، وهو ما تسبب في عدم صلاحية الطرق، مطالبين في الوقت نفسه بإزالة التعديات في الشوارع وما وصفوه "أعمال البلطجة"، بسبب قيام بعض المواطنين بوضع حواجز أمام منازلهم مما يتسبب في إعاقة الحركة.

من جهته وعد محافظ الإسكندرية، بأنه سيتم العمل على إنهاء كافة المشكلات، مؤكدًا أنه تم توجيه كل رؤساء الأحياء في الإسكندرية بالاستجابة لشكاوى المواطنين في هذا الشأن وإزالة كافة التعديات.

وأشار إلى أن كل مواطن لديه مشكلة يعرض على رئيس الحي التابع له، وفي حالة عدم الاستجابة يتم التواصل مع المحافظة وتقديم شكوى وسيتم التعامل الفوري معها.

كما تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان ومحافظ الإسكندرية، مشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي لمنطقة أبو تلات بحي العجمي، بالإسكندرية، للاطلاع على أعمال تنفيذ المشروع.

وكان في استقبال وفد البرلمان والمحافظ، اللواء إبراهيم منصور، المشرف العام علي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، الذي شرح مراحل تنفيذ المشروع وأسباب تعطل الانتهاء منه.

وتساءل المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، والمحافظ عن موعد انتهاء المشروع وأسباب تعطله، ليرد المشرف على الجهاز التتفيذي، قائلا: "كل المنطقة محتاجة تكثيف، ومن ضمن الأسباب في التعطل جزئية تسليم الأرض والمحافظة تدخلت واستلمنا واشتغلنا شهرين وتوقفنا وكان هناك تعثر لأسباب مالية، وحاليا تم توفير الاعتمادات المالية".

فيما قال المحافظ: "المشروع ينفذ منذ أكثر من سنتين، عايز برنامج زمني ننتهي منه وننهي المشكلة، عايز أنتهي من المبني وبعدين أجهز الشبكات، الناس في أبو تلات معندهاش شارع، عايز أمهد الشارع، واستمعنا للناس بيشتكوا وبيعانوا وعندهم حق، فلازم نحدد خدمة الصرف هتبدأ أمتى".

وطالب المشرف على الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، مدة سنة للانتهاء من مشروع المحطة، ورد المحافظ، قائلا: "سنة كتير، 6 أشهر يخلص"، إلا أن مسئول الجهاز التنفيذي أكد صعوبة الأمر وشرح أسباب ذلك، ووعد المحافظ قائلا: "في شهر مارس المقبل سيتم الإنتهاء في منطقة أبو تلا ليتم تمهيد الشارع ورصفه، وفي شهر7 يتم تجهيز الشبكات".

وشهد النقاش الحديث عن المنطقة المحيطة بمشروع المحطة ناحية مساكن الكيلو 21، وعن المباني العشوائية والمخالفة وعن خطورة الوضع بالنسبة للمباني العشوائية فوق حافة الهضبة وخطورة الأمر علي المواطنين.

وقال محافظ الإسكندرية إنه تم الإنتهاء من المخطط الاستراتيجي للمحافظة، وخلال شهرين أو ثلاثة سيتم المخطط التفصيلي لتلك المناطق، ليتم حل مشكلة البناء العشوائي والمخالف".

فيديو قد يعجبك: