إعلان

هيئة الأرصاد تكشف الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع الرطوبة

02:29 م السبت 29 يونيو 2019

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع نسب الرطوبة على البلاد، موضحا أن ذلك يرجع إلى اتجاه الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط المحملة بالهواء الرطب.

وقال عطا في تصريحات لمصراوي، اليوم السبت، إن أغلب أسباب الرطوبة في فصل الصيف تأتي نتيجة منخفض الهند الموسمي والذي يحمل للبلاد كتل هوائية ساخنة، وفي حال مجيئها عبر البحر الأحمر مباشرة أو على الشمال وتغيرت مسارها على البحر المتوسط تحمل معها هواء ساخن محمل بكمية بخار مياه أكثر من الهواء البارد.

ونوه إلى أن منخفض الهند الموسمي يحمل كتلا هوائية ساخنة على البلاد ومن الوارد مروره على المسطحات المائية على البحرين "الأحمر والمتوسط" والتي تسبب الرطوبة المرتفعة للغاية على البلاد، متابعا: إن سبب الموجات الحارة الممتدة على شمال أفريقيا وقد تصل إلى جنوب أوروبا يرجع إلى منخفض الهند الموسمي والذي إلى يؤدي إلى ارتفاع الحرارة في هذه المناطق طوال فترة الصيف.

وتشهد البلاد ارتفاع نسب الرطوبة والتي يصل ذروتها على المناطق الشمالية والوجه البحري والقاهرة بين 80 إلى 85% خلال ساعات الليل، على أن تبدأ في الانخفاض خلال فترات النهار لتتراوح بين 35 إلى 45% وتتراوح على شمال وجنوب الصعيد بين 35 إلى 56%.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا، فيما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.

فيديو قد يعجبك: