• الحكومة توضح حقيقة تصدر مصر المركز الأول عالميًا في معدلات الطلاق

    11:34 ص السبت 29 يونيو 2019
    الحكومة توضح حقيقة تصدر مصر المركز الأول عالميًا في معدلات الطلاق

    تعبيرية

    كتب- محمد غايات:

    قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تزعم تصدر مصر المركز الأول عالميًا في حالات الطلاق بمعدل مليون حالة سنويًا، غير صحيح.

    وأضاف المركز، في تثريره الأسبوعي لرصد الشائعات والرد عليها، اليوم السبت، أنه تواصل مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والذي نفى صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدًا أنه لا صحة على الإطلاق لما تم تداوله حول تصدر مصر المرتبة الأولى عالميًا في حالات الطلاق بمعدل مليون حالة سنويًا، حيث أن معدل الطلاق بمصر بلغ 2.1 لكل ألف من السكان لعام 2017، وهذا المعدل من المعدلات العادية على مستوى العالم.

    وأكد جهاز التعبئة العامة والإحصاء، أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف النيل من الاستقرار المجتمعي، كما أشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أنه وفقًا للبيانات المتاحة خلال عام 2017 بالكتاب الإحصائي السنوي للسكان الصادر عن الأمم المتحدة "UN Demographic Yearbook 2017" يتضح أن مصر ليست في قائمة الدول الأعلى في نسب الطلاق، كما أن معدل الطلاق بمصر البالغ 2.1 حالة لكل ألف من السكان هو من المعدلات العادية بين دول العالم.

    وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الدول الأعلى في معدلات الطلاق منها (غوام بمعدل طلاق 4.2 لكل ألف - دولتي أروبا وبيلاروسيا بمعدل 3.4 لكل منهما - لاتفيا بمعدل 3.1 - كازاخستان وليتوانيا بمعدل 3 حالات - كوبا بمعدل 2.9 حالة - جورجيا بمعدل 2.7 حالة - الدنمارك وسان مارينو وكوستاريكا بمعدل 2.6 حالة).

    وناشد كل من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان