إعلان

البيئة تنظم ورشة عمل عن مشروع استدامة النقل في مصر

02:18 م الجمعة 28 يونيو 2019

وزارة البيئة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

نظمت وزارة البيئة من خلال "مشروع استدامة النقل في مصر" ومشروع دعم نظام نقل حضرى متطور فى القاهرة" ورشة عمل وبرنامج تدريبى لعدد من العاملين بوزارة النقل؛ لمناقشة الأثر البيئي الإيجابي لمشروعات مترو الأنفاق والقطار السريع والقطار الكهربائي وعرض الدراسات الميدانية التى قامت بتنفيذها وزارة البيئة لتحديد الإنبعاثات وكمية العوادم الصادرة من المركبات المختلفة بالقاهرة الكبرى.

تأتي هذه الورشة تفعيلا للاتفاق الذي تم بين وزير النقل ووزيرة البيئة خلال لقائهما الأخير؛ لبحث التوسع في مجال وسائل النقل صديقة البيئة لتخفيف الانبعاثات الصادرة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة، والمحافظة على البيئة.

وتم خلال الورشة عرض نتائج الدراسة الميدانية التي أجريت باستخدام أجهزة حديثة محمولة لقياس حجم إنبعاث ثانى أوكسيد الكربون وملوثات الهواء الصادرة من مركبات النقل المتوسط والثقيل أثناء سير هذه المركبات وتحت ظروف التشغيل الفعلية.

شملت ورشة العمل التدريب على الجانب النظرى والتطبيقى لتقدير معاملات الانبعات كما تم شرح أثار هذه الانبعاثات على البيئة بالإضافة إلى مناقشة الأثر البيئي الإيجابي لمشروعات مترو الأنفاق والقطار السريع والقطار الكهربائي.

فيديو قد يعجبك: