إعلان

الجيزة ترفع 3800 طن مخلفات بالحوامدية

12:09 م الجمعة 28 يونيو 2019

رفع مخلفات - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

رفعت محافظة الجيزة من خلال مدينة الحوامدية 3800 طن مخلفات قمامة من مدخل منطقة المقابر بأبو والي، حيث حوّلت من مقلب قمامة عشوائي إلى مسطَّح ممهد للسير ومُجمّل بالأشجار.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا، بملف النظافة لما لها من أهمية للمواطنين، وأن المحافظة تكثف مجهوداتها للنهوض والارتقاء بمستوى النظافة، حتى يشعر المواطن بتحسن ملحوظًا في البيئة المحيطة به.

وقال المحافظ في بيان اليوم، إن المخلفات التي تم رفعها متروكة على مدار سنوات، وتم تجميل المنطقة بزراعة الأشجار؛ لإعطائها لمسة جمالية وحضارية تنال رضاء المواطنين، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ 400 نقلة بالمعدات واللوادر؛ لسرعة الانتهاء من رفع المخلفات وذلك من خلال ورديات عمل بالفترات الصباحية والمسائية على مدار ثلاثة أيام.

ووّجه المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بالمتابعة الدورية للمنطقة بصفة مستمرة؛ لعدم تراكم القمامة بها مجددًا، مؤكدًا على النهوض بمستوي النظافة بالمدينة، وإزالة كافة مظاهر الإهمال من إشغالات وتعديات من أصحاب المحلات وعلى الطريق العام، ورفع كفاءة الطرق الرئيسة.

كما أكد المحافظ على رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بالتعاون المستمر مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن؛ لرفع مستوى النظافة بكافة الشوارع والميادين، مع الاهتمام بالشوارع الداخلية، ومنع تراكم القمامة بالشوارع والطرقات، والمتابعة الجادة لمنظومة الجمع المنزلي بأحياء بولاق وامبابة والعمرانية.

من جانبه أشار الدكتور أشرف تامر رئيس مدينة الحوامدية، إلى أنه تم وضع خطة عمل بالمدينة، بناءًا على توجيهات اللواء المحافظ لرفع كفاءة الشوارع، وتم الانتهاء من دهان ورفع كفاءة البلدورات والأرصفة بكوبري السهران، وتجريد طريق قرية أم خنان، كما تم رفع المخلفات من طريق منطقة الأنابيب أول حدود مدخل أم خنان المنوات والسوق وترعة أبو لاشين وطريق الشيخ عتمان ومنطقة البركة.

فيديو قد يعجبك: