إعلان

"روساتوم الروسية" تحتفل بالذكرى 65 لتأسيس الطاقة النووية في العالم

02:12 م الخميس 27 يونيو 2019

شركة روساتوم العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

احتفلت شركة "روساتوم" العالمية الرائدة في مجال تقنيات وحلول الطاقة النظيفة عالية الأداء، بعيد ميلاد صناعة الطاقة النووية الروسية قبل 65 عامًا، تزامنا مع ذكرى إنشاء أول محطة للطاقة النووية في العالم في مدينة أوبنينسك الروسية.

وقال أليكسي ليكاتشوف، الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم الروسية:- "إنه إذا نظرنا إلى الوراء على مدى السنوات الـ65 الماضية، سنجد أن تكنولوجيا الطاقة النووية قد طرأ عليها تطورا هائلا جعلها أكثر أمانًا وأكثر موثوقية وأكثر كفاءة من أي وقت مضى.

فمنذ عام 1954، استطاعت صناعة الطاقة النووية السلمية أن تتعلم العديد من الدروس وأن تقدم الكثير من ضمانات الأمان وأن تحقق أفضل الممارسات في هذا المجال فضلا عن اعتماد معايير عالمية للجودة والسلامة، بحيث أصبحت فكرة العالم بدون طاقة نووية الآن غير واردة، واليوم، في عام 2019، نحن فخورون بأننا قادرون على تقديم أحدث مفاعل نووي VVER-1200 من الجيل الثالث المطور ذو قدرات طاقية أكبر من أي وقت مضى، وذو معايير أمان تعد الأعلى على مستوى العالم".

وأقامت الشركة حفلا بمقرها في موسكو، حيث تم توزيع الجوائزعلى الفائززين والمكرمين احتفالا بهذه المناسبة، كما تم تنظيم جولة إعلامية لوسائل الإعلام المحلية ومائدة مستديرة لمناقشة تأثير محطات الطاقة النووية على البيئة بداخل مفاعل أوبنينسك والذي تم افتتاحه في 27 من يونيو 1954.

فيديو قد يعجبك: